حماس تعتقل مسؤولاً تابعاً للسلطة

حماس تعتقل مسؤولاً تابعاً للسلطة

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، اليوم الإثنين، مسؤولاً فلسطينياً يعمل في معبر بيت حانون (إيرز) شمال القطاع، دون تقديم أسباب واضحة لاعتقاله. وقالت مصادر فلسطينية إن “أجهزة أمن حماس اعتقلت نائب مدير معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، حاتم أبو الجبين، من مدينة غزة”.وأضافت المصادر أن “عناصر من أمن حماس قاموا باختطاف…




معبر إيرز (أرشيف)


اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، اليوم الإثنين، مسؤولاً فلسطينياً يعمل في معبر بيت حانون (إيرز) شمال القطاع، دون تقديم أسباب واضحة لاعتقاله.

وقالت مصادر فلسطينية إن “أجهزة أمن حماس اعتقلت نائب مدير معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، حاتم أبو الجبين، من مدينة غزة”.

وأضافت المصادر أن “عناصر من أمن حماس قاموا باختطاف حاتم أبو الجبين ونقلوه إلى جهة مجهولة، دون معرفة الأسباب حول عملية الاعتقال”.

ومعبر بيت حانون شمال قطاع غزة، هو المعبر الوحيد الذي تبقى للسلطة الفلسطينية سيادة كاملة عليه، بعد انسحاب موظفيها من معبري كرم أبوسالم ومعبر رفح، بسبب المضايقات التي تعرضوا لها من قبل عناصر أمن حماس.

وبحسب اتفاقية المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس في القاهرة، نهاية 2017، استلمت السلطة الفلسطينية من حركة حماس التي تسيطر على القطاع، معبري كرم أبوسالم ومعبر رفح، كما أزالت حماس نقطة أمنية كانت قد أقامتها قبل معبر بيت حانون، لكن عودة التوتر بين طرفي الانقسام الفلسطيني، أدت لوقف تنفيذ بنود الاتفاق المتعلقة بالمعابر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً