مسؤول فلسطيني: الدول العربية قدمت 4 التزامات مهمة

مسؤول فلسطيني: الدول العربية قدمت 4 التزامات مهمة

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، اليوم الإثنين، أن اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي انعقد في القاهرة الأحد، قدم 4 التزامات مهمة تجاه القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن هذه الالتزامات كفيلة بحماية الحقوق الفلسطينية. وقال مجدلاني، إن “اجتماع الوزراء العرب قدم 4 التزامات رئيسية، وهي توفير شبكة أمان عربية، وعدم التعاطي مع ما يسمي…




أحد اجتماعات وزراء الخارجية العرب (أرشيف)


أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، اليوم الإثنين، أن اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي انعقد في القاهرة الأحد، قدم 4 التزامات مهمة تجاه القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن هذه الالتزامات كفيلة بحماية الحقوق الفلسطينية.

وقال مجدلاني، إن “اجتماع الوزراء العرب قدم 4 التزامات رئيسية، وهي توفير شبكة أمان عربية، وعدم التعاطي مع ما يسمي بصفقة القرن، والالتزام بمبادرة السلام العربية لأي حل، والدفاع عن عروبة القدس، والتمسك باعتبار منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للفلسطينيين”.

وأضاف مجدلاني، أن “التزام الدول العربية بتوفير 100 مليون دولار شهرياً، ضمن شبكة الأمان العربية، بالإضافة إلى الإيرادات المحلية وبعض المساعدات الخارجية المختلفة، ستمكن الحكومة الفلسطينية من توفير الحد الأدنى لدفع الرواتب، والنفقات التشغيلية”.

وشهدت العاصمة المصرية القاهرة، أمس الأحد، اجتماعاً لوزراء الخارجية العرب، ألقى خلاله الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمة شاملة حول الأوضاع الفلسطينية والعلاقة مع إسرائيل وأمريكا وحماس.

وطالب الرئيس الفلسطيني، الدول العربية بتوفير شبكة أمان عربية لمواجهة القرار الإسرائيلي بقرصنة الأموال الفلسطينية، بحجة دعم السلطة للإرهاب من خلال دفعها رواتب عائلات الشهداء والأسرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً