خبير: قطر الممول الرئيسي لميليشيات الحوثي

خبير: قطر الممول الرئيسي لميليشيات الحوثي

قال خبير ومحلل سياسي يمني إن “إيران لم تعد هي من تمول ميليشيات الحوثي الموالية لها في اليمن، جراء ما تعانيه من أزمة اقتصادية”، كاشفاً عن الدور القطري في تمويل الميليشيات بالأموال والأسلحة. وكشف المحلل السياسي عدنان الاعجم : “أن إيران تمر بأكبر أزمة اقتصادية في تاريخيها، وهو ما تسبب بتراجع ميليشيات الحوثي خلال الاشهر الماضية وهو التراجع…




عناصر من ميليشيات الحوثي (أرشيف)


قال خبير ومحلل سياسي يمني إن “إيران لم تعد هي من تمول ميليشيات الحوثي الموالية لها في اليمن، جراء ما تعانيه من أزمة اقتصادية”، كاشفاً عن الدور القطري في تمويل الميليشيات بالأموال والأسلحة.

وكشف المحلل السياسي عدنان الاعجم : “أن إيران تمر بأكبر أزمة اقتصادية في تاريخيها، وهو ما تسبب بتراجع ميليشيات الحوثي خلال الاشهر الماضية وهو التراجع الذي دفعهم إلى المشاركة في مشاورات السويد، قبل أن تسارع قطر في إنقاذهم بمدهم بالأموال والأسلحة، التي جعلتهم ينتقلون من الدفاع إلى الهجوم”، في إشارة إلى الهجمات التي شنها مسلحو الحوثي على الضالع ويافع جنوبي اليمن.

وكشف الأعجم عن تنسيق بين الإخوان والحوثيين من خلال تسليم بعض المواقع من قبل الإخوان للميليشيات كرد جميل لقطر وليس للحوثيين”.

وشنت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران هجمات على ريف مدينة الضالع، قبل تسليم مواقع كانت بقبضة قوات موالية للإخوان، الأمر الذي دفع التحالف العربي بقيادة السعودية إلى الدفع بقوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية لصد الميليشيات في بلدات ريف إب اليمنية المجاورة للضالع.

وكشفت مصادر طبية في ذمار عن وصول العشرات من القتلى والجرحى أمس الأحد قادمة من مدينة إب اليمنية، فيما أكدت مصادر أن العشرات من جثث ميليشيات الحوثي تركت فوق تلال جبلية بين محافظتي الضالع وإب بعد أن فشلت الميليشيات من سحبها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً