أمور لا يجب القيام بها للطفل دون السنة الأولى

أمور لا يجب القيام بها للطفل دون السنة الأولى

إذا كنت سيدتي أمًا جديدة وللمرة الأولى فستقعين حتما في العديد من الأخطاء المتعلقة بالعناية بطفلك الرضيع، لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض الأمور التي لا يجب عليك القيام بها خاصة إذا كان طفلك دون سن السنة حفاظا على صحته.يحتاج الرضيع للرضاعة بشكل متكرر لكن مهما كان يبكي من الجوع فلا تقومي بإرضاعه وهو مستلقي حتى لا…

إذا كنت سيدتي أمًا جديدة وللمرة الأولى فستقعين حتما في العديد من الأخطاء المتعلقة بالعناية بطفلك الرضيع، لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض الأمور التي لا يجب عليك القيام بها خاصة إذا كان طفلك دون سن السنة حفاظا على صحته.

  • يحتاج الرضيع للرضاعة بشكل متكرر لكن مهما كان يبكي من الجوع فلا تقومي بإرضاعه وهو مستلقي حتى لا يكون عرضة للاختناق أو الإصابة بالغازات. يجب دائما أن يكون رأس الطفل بمستوى أعلى من جسده. تجنبي أيضا إطعامه في السيارة.
  • تجنبي سيدتي تسخين زجاجة الحليب في الميكروويف لأنه لا يوزع الحرارة بشكل متساو ليكون الحليب أحيانا بحرارة معتدلة وأحيانا أخرى ساخن جدا مما يتسبب في احتراق فم الطفل.
  • يتعرض الطفل دون سن الثلاثة أعوام لخطر الاختناق بسهولة لذلك يجب عليك تجنب الأطعمة التالية:
    البوشار، الجزر، الحلويات الصغيرة، الدجاج بالعظم، قطع الفواكه الكبيرة كالأناناس والتفاح، الطماطم الصغيرة، المكسرات، العنب والرمان. لا تمنحيه أيضا قطع اللعب الصغيرة لأنها قد تسبب له الاختناق بمجرد وضعها في فمه.
  • تجنبي تعريض الطفل الروائح الكيميائية كالتي توجد في معطرات الجو، أنواع الصابون المعطر وسائل غسل الملابس لأنها تسبب له الحساسية بسهولة.
  • مهما كان الجو باردا فلا تقومي بكثرة تدفئة الطفل سواء عن طريقة الملابس أو تدفئة المنزل لأن هذه العوامل تزيد من نسبة حدوث متلازمة الموت المفاجئ للطفل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً