منتدى يؤكد ضرورة تكاتف المجتمع لمكافحة المخدرات

منتدى يؤكد ضرورة تكاتف المجتمع لمكافحة المخدرات

أكد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة أهمية تعاون الأسرة وكافة المؤسسات التعليمية والمجتمعية في مكافحة آفة المخدرات، التي تهدد سلامة الأبناء وأمن واستقرار الأوطان.وأشار خلال المنتدى الوقائي الأول، الذي نظمته القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة واستضافته كليات التقنية العليا للطالبات، بحضور الدكتور يحيى الأنصاري المدير التنفيذي للكليات وعدد من…

emaratyah

أكد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة أهمية تعاون الأسرة وكافة المؤسسات التعليمية والمجتمعية في مكافحة آفة المخدرات، التي تهدد سلامة الأبناء وأمن واستقرار الأوطان.
وأشار خلال المنتدى الوقائي الأول، الذي نظمته القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة واستضافته كليات التقنية العليا للطالبات، بحضور الدكتور يحيى الأنصاري المدير التنفيذي للكليات وعدد من المديرين العامين وضباط الشرطة إلى أن آفة المخدرات تمتد تأثيراتها من الفرد إلى الأسرة والمجتمع.
وأضاف أن آفة المخدرات آخذة بالتزايد عالمياً وترتفع درجة خطورتها وقوة سمومها، بالرغم من الجهود التي تبذلها الجهات الشرطية لمحاربتها، ما يعني أن الوقاية منها يعتبر أول خطوات التصدي لها ولمروجيها.
وبدأت الجلسة الحوارية للمنتدى -الذي أدارته مريم الشحي -بتسليط الدكتورة أنعام يوسع الأستاذ المساعد في كليات الإنسانيات والعلوم قسم علم الاجتماع والخدمة المجتمعية في جامعة عجمان، على أن الركيزة الأساسية في هذا الجانب تتمثل في التركيز على بناء الإنسان وإتباع الإجراءات الوقائية للوقاية من الإدمان.
وأكد الدكتور رياض جبار، استشاري الطب النفسي في قسم الصحة النفسية في مستشفى عبيد الله برأس الخيمة، على أن المخدرات باتت مشكلة عالمية لها عواقب اجتماعية ونفسية واقتصادية وأسرية.
وذكر المقدم سلطان بن خالد القاسمي، رئيس قسم الدعم الفني في إدارة مكافحة المخدرات رئيس المجلس الطلابي للوقاية من المخدرات في المدارس والجامعات، عضو اللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات «سراج» أن الأجهزة الشرطية تواجه تحدياً قوياً في ظل تنامي آفة المخدرات وتزايد أعداد المتعاطين في الوقت الذي تسخر فيه وزارة الداخلية كافة طاقاتها البشرية وإمكاناتها المادية لحماية أبناء وأفراد المجتمع منها.
وأضاف أن المجلس الطلابي الذي يضم أكثر من 100 طالب ساهم في نشر الوعي الوقائي من المخدرات بين الأبناء الطلبة الذين استفاد منهم أكثر من 4000 طالب من الحملات التثقيفية التي تم تنفذيها العام الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً