الأردن يطالب إسرائيل بمحاكمات عادلة لمواطنيه في سجون الاحتلال

الأردن يطالب إسرائيل بمحاكمات عادلة لمواطنيه في سجون الاحتلال

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان سلمان القضاة، إن الأردن طلب من خلال سفارته في تل أبيب من السلطات الإسرائيلية بالعمل على حسين ظروف مواطنيه المسجونين في إسرائيل وضمان محاكماتهم العادلة والتعامل معهم وفق المعاهدات الدولية. وأوضح في تصريح صحافي اليوم الأحد، أن” السفارة الأردنية في تل أبيب وبتوجيهات من الوزارة تعمل باستمرار على…




أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي (أرشيف)


قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان سلمان القضاة، إن الأردن طلب من خلال سفارته في تل أبيب من السلطات الإسرائيلية بالعمل على حسين ظروف مواطنيه المسجونين في إسرائيل وضمان محاكماتهم العادلة والتعامل معهم وفق المعاهدات الدولية.

وأوضح في تصريح صحافي اليوم الأحد، أن” السفارة الأردنية في تل أبيب وبتوجيهات من الوزارة تعمل باستمرار على متابعة أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية، وتبادر بالتواصل معهم بشكل مستمر، وتتلقى اتصالات هاتفية من بعضهم، وتتابع مع السلطات الإسرائيلية ما يتعلق بأوضاعهم وخاصة الصحية”.

‬وأكد أن زيارات أهالي السجناء مستمرة ولم تنقطع خاصةً في الفترة الأخيرة، وأن آخر زيارة كانت لوالد مواطن مسجون بإسرائيل في 16 يناير(كانون الثاني) الماضي، وقد سبقها زيارات متعددة على مدى الأعوام السابقة من الأهالي لأبنائهم.

وأضاف أن “الوزارة على أتم الاستعداد لترتيب الزيارات حال تلقيها طلباً من الأهل”، موضحاً في هذا الصدد أن الأهالي المقيمين في الأراضي الفلسطينية يتمكنون من زيارتهم بشكل دوري.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أكد أن عدد الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية يبلغ 12 أسيراً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً