برلماني عراقي: معسكر بعشيقة التركي إرهابي وغير قانوني

برلماني عراقي: معسكر بعشيقة التركي إرهابي وغير قانوني

نقل موقع “ANFARIBIA” عن النائب العراقي عدي العواد مطالبتهم رئاسة مجلس النواب العراقي، اعتبار معسكر البعشيقة التركي ومن يتدربون داخله “إرهابيين وخارجين عن القانون”. وشهدت العلاقات الدبلوماسية بين العراق وتركيا توتراً حاداً، امتد لأشهر عقب دخول قوة تركية من مئات الجنود والضباط مع ما يقرب 25 دبابة، وعدد من المدرعات في ديسمبر (كانون الأول) 2015 إلى مناطق في جنوب كردستان ضمن حدود…




جنود أتراك في معسكر بعشيقة داخل الأراضي العراقية (أرشيف)


نقل موقع “ANFARIBIA” عن النائب العراقي عدي العواد مطالبتهم رئاسة مجلس النواب العراقي، اعتبار معسكر البعشيقة التركي ومن يتدربون داخله “إرهابيين وخارجين عن القانون”.

وشهدت العلاقات الدبلوماسية بين العراق وتركيا توتراً حاداً، امتد لأشهر عقب دخول قوة تركية من مئات الجنود والضباط مع ما يقرب 25 دبابة، وعدد من المدرعات في ديسمبر (كانون الأول) 2015 إلى مناطق في جنوب كردستان ضمن حدود إقليم كردستان العراقي، وتمركزها في معسكر بعشيقة الذي يبعد 20 كيلومترا عن شرق الموصل.

وطالبات السلطات العراقية مراراً بانسحاب هذه القوة، لكن الحكومة التركية ترفض الانسحاب تحت حجة وجود حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل داخل الحدود العراقية.

وأشار عدي العواد، في تصريحه الصحفي، أن أعضاء في لجنة تقصي الحقائق البرلمانية “شهدوا حدثاً خطيراً ومهماً وهو تجنيد وتسليح الآلاف من الشباب العراقيين في المعسكر التركي دون تحديد مهمة لهم”، مُضيفاً أنهم طالبوا رئاسة مجلس النواب اعتبار هذا المعسكر “معسكراً إرهابياً وخارجاً عن القانون ومحاسبة كل من يتدرب به أو يلجأ اليه”.

وتأتي مطالب النائب بعد قرار سابق للبرلمان العراقي في أمتوبر (تشرين الأول) عام2016، دعت فيه الحكومة العراقية إلى اعتبار القوات التركية داخل الأراضي العراقية “قوات محتلة ومعادية”، وضرورة العمل على إخراجها من الأراضي العراقية، وحصل القرار على غالبية الأصوات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً