بدء تنفيذ قرار تكامل منظومة بيانات الموارد البشرية والراتب في الإمارات

بدء تنفيذ قرار تكامل منظومة بيانات الموارد البشرية والراتب في الإمارات

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية بدء تنفيذ قرار المجلس الوزاري للتنمية رقم (1/3ت) لسنة 2019، الخاص بتكامل المنظومة الاتحادية لبيانات الموارد البشرية والراتب. ودعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية في تعميم لجميع الوزارات والجهات الاتحادية المشغلة لنظام “بياناتي”، أو الرابطة مع نظام معلومات الموارد البشرية من خلال ناقل الخدمات المؤسسية (ESB)، أو …




alt


أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية بدء تنفيذ قرار المجلس الوزاري للتنمية رقم (1/3ت) لسنة 2019، الخاص بتكامل المنظومة الاتحادية لبيانات الموارد البشرية والراتب.

ودعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية في تعميم لجميع الوزارات والجهات الاتحادية المشغلة لنظام “بياناتي”، أو الرابطة مع نظام معلومات الموارد البشرية من خلال ناقل الخدمات المؤسسية (ESB)، أو ما يربط منها مستقبلاً باستكمال بيانات موظفيها خلال فترة أقصاها شهراً من تاريخ اليوم الأحد.

ولفتت الهيئة عبر التعميم الذي حصل 24 على نسخة منه، إلى أن القرار يهدف إلى تعزيز حوكمة وإجراءات الموارد البشرية، وضمان سلامة تطبيق الأنظمة والتشريعات المتعلقة بالموارد البشرية والرواتب في الحكومة الاتحادية، وبهدف توفير منصة إلكترونية موحدة للحكومة الاتحادية تتضمن جميع البيانات والرواتب بصورة حية وآنية لجميع الوزارات والجهات الاتحادية دون المساس بخصوصية أو سرية هذه البيانات.

البيانات المطلوبة
وتشمل البيانات المطلوب استكمالها وفق الهيئة، البيانات الأساسية للموظفين الحاليين وموظفي التعهيد، والمنتهية خدماتهم، وبيانات أفراد الأسرة المعالين، وإجراءات الموظفين، إلى جانب بيانات تقييم الأداء الوظيفي، والتدريب وميزانية الوظائف.

كما شددت الهيئة على ضرورة التزام الجهات التي يصدر قرار مجلس الوزراء الإماراتي باستثنائها مستقبلاً من تطبيق قانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، بتوفير البيانات الآنية للموارد البشرية العاملة لديها، متضمنة الأجور والرواتب وكافة الإجراءات بما فيها “اعتماد” للموافقات الالكترونية، فضلاً عن اعتمادها أي تحديث على الهياكل التنظيمية أو جداول الدرجات والرواتب للجهة من قبل مجلس الوزراء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً