“المركزي الإماراتي” يعيد إصدار مسكوكة تذكارية تكريماً للشيخ زايد

“المركزي الإماراتي” يعيد إصدار مسكوكة تذكارية تكريماً للشيخ زايد

قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي إعادة إصدار المسكوكة التذكارية مـن الفضة التي تحمل شعار “عام زايد”، وذلك نظراً للإقبال الكبير عليها ونفاد الإصدار الأول. تأتي هذه المبادرة احتفاءً بالأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، ودوره في تأسيس الدولة وبنائها، وفضله الذي يتجلى واضحاً في الإنجازات التاريخية والصدارة العالمية …




alt


قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي إعادة إصدار المسكوكة التذكارية مـن الفضة التي تحمل شعار “عام زايد”، وذلك نظراً للإقبال الكبير عليها ونفاد الإصدار الأول.

تأتي هذه المبادرة احتفاءً بالأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، ودوره في تأسيس الدولة وبنائها، وفضله الذي يتجلى واضحاً في الإنجازات التاريخية والصدارة العالمية التي حققتها الدولة في مختلف المجالات، والتي يسير فيها على نهجه رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حتى أصبحت الدولة اليوم نموذجاً يحتذى به في مسيرة التنمية الشاملة تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة، كما تأتي انطلاقاً من إيمان المصرف بأن الشعوب تستقي هويتها وكيانها من التاريخ الذي يكون شخصية شعوبها.

وقال محافظ المصرف المركزي مبارك راشد المنصوري: “نفخر بإطلاق هذه المبادرة الرمزية التي تخلد ذكرى مئوية زايد، وترسخ دوره في نهضة الإمارات ورفعتها، ويعكس هذا الإصدار التذكاري نبض الإمارات ويعبر عن وفاء شعبها للوالد المؤسس”.

وسيطرح المصرف المركزي 5000 مسكوكة تذكارية من الفضة زنة 60 غراماً، ويتضمن الوجه الأمامي لها شعار المناسبة، وعبارة “عام زايد 1918- 2018″، وستتوفر للبيع عن طريق المقر الرئيسي للمصرف المركزي وفروعه، وذلك اعتباراً من يوم غد الإثنين الموافق 22 أبريل (نيسان) الحالي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً