التحقق بخطوتين.. طريقة حماية الواتساب من الاختراق

التحقق بخطوتين.. طريقة حماية الواتساب من الاختراق

.Cust_resp_smallwidth:320px;height:100px أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على ضرورة تفعيل مستخدمي تطبيق الواتساب خاصية التحقق الثنائي، وذلك لتأكيد حماية الواتساب من الاختراق.طريقة حماية الواتساب بالتأمين الثنائينشرت هيئة الاتصالات إنفوجرافيك يوضح طريقة التأمين الثنائي (التحقق بخطوتين) لتطبيق الواتساب من الاختراق، ويكون من خلال الخطوات التالية:– فتح البرنامج– الضغط على الإعدادات في الأسفل– اختيار…

أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على ضرورة تفعيل مستخدمي تطبيق الواتساب خاصية التحقق الثنائي، وذلك لتأكيد حماية الواتساب من الاختراق.

طريقة حماية الواتساب بالتأمين الثنائي

نشرت هيئة الاتصالات إنفوجرافيك يوضح طريقة التأمين الثنائي (التحقق بخطوتين) لتطبيق الواتساب من الاختراق، ويكون من خلال الخطوات التالية:

– فتح البرنامج

– الضغط على الإعدادات في الأسفل

– اختيار التحقق بخطوتين

– تفعيل الخاصية عن طريق الضغط على تمكين

– إدخال رقم سري للبرنامج مكون من 6 أرقام

– إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم

مميزات حماية الواتساب من الاختراق عن طريق التحقق بخطوتين

تعتبر طريقة التحقق بخطوتين بمنزلة طبقة أمنية إضافية عند تثبيت وإعداد تطبيق الواتساب، تعمل هذه الميزة على حماية الحساب من الوصول غير المصرح به عبر رمز مرور مكون من ستة أرقام يجب إدخالها من أجل تسجيل رقم الهاتف في تطبيق الواتساب.
وبمجرد تفعيل هذه الميزة، فإن أي محاولة للتحقق من رقم الهاتف على التطبيق ستطلب رمز المرور الذي حدده المستخدم الأصلي، ويمكن للمستخدمين أيضا اختيار إدخال عنوان بريد إلكتروني للاستعادة، إلا أن هذه الخطوة تعد اختيارية.

بالفيديو: شرح ميزتين جديدة طال انتظارها بعد نزول تحديث الواتساب الجديد

نسيان رمز المرور المخصص لـ حماية الواتساب

تعمل الشركة على التأكد من أن المستخدم لن ينسى رمز المرور المخصص له عبر قيام التطبيق بطلب إعادة إدخال رمز المرور من وقت لآخر بشكل دوري بين مرة إلى مرتين أسبوعيا.
وفي حالة نسيان كلمة المرور يمكنك تعطيل ميزة التحقق على خطوتين عبر البريد الإلكتروني، وإذا لم تتمكن من تذكر كلمة المرور وكان البريد الإلكتروني الخاص بك غير صحيح أو لا يعمل فلن تتمكن من تفعيل حسابك في واتساب خلال مدة 7 أيام تلي المرة الأخيرة التي استعملت فيها التطبيق.
وبعد مرور 7 أيام سوف يمكنك تفعيل رقمك في واتساب من جديد من دون استعمال رقم التعريف، غير أنك ستفقد كافة الرسائل المُعلّقة ما أن تفعِّل رقمك، حيث تحذف الرسائل، أما في حال تفعيل رقمك في واتساب من دون رقم التعريف بعد مرور 30 يوماً على عدم استعمالك للتطبيق، يتم حينها حذف حسابك وإنشاء حساب جديد ما أن تتحقق من رقمك بنجاح.

size-full wp-image-1288288 aligncenter

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً