قيادي : مصر تبدأ تحركات جديدة في ملف المصالحة الفلسطينية

قيادي : مصر تبدأ تحركات جديدة في ملف المصالحة الفلسطينية

كشف القيادي في حركة فتح، عبد الله عبد الله، عن حراك مصري مرتقب في ملف المصالحة الفلسطينية مع حركة حماس، لافتاً إلى أن مصر ستبذل جهوداً جديدة بالملف. وقال عبد الله، في تصريح خاص ، إن “مصر وبعد أن استوضحت وجهة نظر القيادة الفلسطينية ستبدأ بحراك في الملف، كما أنها ستبحث مع حماس المبادرة التي …




من التوقيع على اتفاق المصالحة بين فتح وحماس (أرشيف)


كشف القيادي في حركة فتح، عبد الله عبد الله، عن حراك مصري مرتقب في ملف المصالحة الفلسطينية مع حركة حماس، لافتاً إلى أن مصر ستبذل جهوداً جديدة بالملف.

وقال عبد الله، في تصريح خاص ، إن “مصر وبعد أن استوضحت وجهة نظر القيادة الفلسطينية ستبدأ بحراك في الملف، كما أنها ستبحث مع حماس المبادرة التي سلمتها حركة فتح للمصرين أخيراً”.

وأوضح عبد الله، أن “الوفد الفتحاوي الذي زار القاهرة أخيراً وبحث ملف المصالحة مع المسؤولين المصريين، وضعهم في صورة تطورات ملف المصالحة وسلمهم رؤية الحركة لاستئناف الجهود الرامية لإنهاء الانقسام”.

وأشار عبد الله، إلى أن فتح ترى في اتفاق القاهرة 2017 المخرج الوحيد لإنهاء الانقسام، خاصة وأنه يضع جداول زمنية لتطبيق الاتفاقيات الموقعة سابقاً؛ إلى جانب كونه يحظى بتوافق فتحاوي حمساوي.

وبين عبد الله، أن فتح بحثت مع المصريين إمكانية إجراء الانتخابات التشريعية وتشكيل حكومة وحدة وطنية على إثرها، لافتاً مصر تواصل مساعيها لإنهاء هذا الملف.

وفيما يتعلق بلقاء الرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري عبد الفتاح السيسي، أكد القيادي الفتحاوي، أن اللقاء سيبحث مجمل القضايا الفلسطينية وتحديداً صفقة القرن والمصالحة الفلسطينية.

وأوضح عبد الله، أن مصر تجري جهوداً مكثفة في كافة الملفات الفلسطينية، مبيناً أن مصر تلعب دوراً محورياً بتلك الملفات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً