فوائد الليمون الاسود للتخسيس

فوائد الليمون الاسود للتخسيس

استفيدي عزيزتي من فوائد الليمون الاسود للتخسيس، إذ أثبتت العديد من الدراسات الحديثة فعاليته في حرق الدهون والسعرات الحرارية، خصوصا منطقة البطن والخصر. لذا يفضل خبراء التغذية توظيف الليمون الاسود، كمشروب صحي ضمن حميتك الغذائية المخصصة لك حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية. الليمون الاسود وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية شيماء محمد من القاهرة، ” تضاربت…

استفيدي عزيزتي من فوائد الليمون الاسود للتخسيس، إذ أثبتت العديد من الدراسات الحديثة فعاليته في حرق الدهون والسعرات الحرارية، خصوصا منطقة البطن والخصر.

لذا يفضل خبراء التغذية توظيف الليمون الاسود، كمشروب صحي ضمن حميتك الغذائية المخصصة لك حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية.

الليمون الاسود

وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية شيماء محمد من القاهرة، ” تضاربت الأقاويل المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي في تعريف الليمون الاسود، فالبعض ينصح بتناول الليمون الاسود الصغير المجفف، المعروف باسم ” اللومي” ضمن الأنظمة الغذائية للتخسيس.

والبعض الآخر يطلق على عصير الليمون الطبيعي المضاف إليه حبيبات الفحم اسم ” الليمون الاسود” للاستفادة من مكوناتهما لانقاص الوزن بالشكل الفعال، خصوصا أن الفحم معروف بقدرته على تطهير الجهاز الهضمي وتخليص الجسم من السموم والفضلات المتراكمة.

إلا أنني أنصح بتناول مشروب الليمون الصغير المجفف ضمن الحميات الغذائية الصحية المحددة من الطبيب المختص، عن عصير الليمون المصبوغ بلون حبيبات الفحم، لعدم قدرة الكثيرات على تناوله رغم فوائد المتداولة بين المواقع الآخرى.

فوائد الليمون الاسود للتخسيس

يمكنك عزيزتي استشارة طبيبك عند البدء في انقاص الكيلوغرامات الزائدة في توظيف الليمون الاسود ضمن وجباتك للاستفادة من الفوائد التالية:

  • يحوي الليمون الاسود العناصر الغذائية” الفيتامينات، الألياف الطبيعية، الأملاح المعدنية خصوصا الحديد والزنك والبوتاسيوم والصوديوم” المفيدة لجسمك خلال التخسيس.
  • يحفز الليمون الاسود عملية الأيض أثناء انقاص الوزن.
  • يزيد الليمون الاسود من حرق الدهون والسعرات الحرارية خلال تخسيس الوزن.
  • يساعد الليمون الاسود على تخسيس منطقة البطن والخصر ضمن رجيم صحي للتخسيس.
  • يطرد الليمون الاسود البكتيريا الضارة والسموم المتراكمة في جميع أنحاء الجسم.
  • يمد الليمون الاسود الجسم بالطاقة والحيوية أثناء انقاص الوزن.
  • يقوي الليمون الاسود الجهاز المناعي خلال التخسيس.
  • يساعد مشروب الليمون الاسود على تنقية البشرة وتقوية بوصيلات الشعر أثناء تخسيس الوزن.

الطريقة الصحية للاستفادة من الليمون الاسود

أكدت الدكتورة شيماء، أنه يفضل تناول مشروب الليمون الاسود قبل الوجبات الرئيسية المحددة للتخسيس بنصف ساعة على الأقل.

لذا قمي بتكسير حبات الليمون الاسود المجفف إلى قطع صغيرة في وعاء، أضيفي لتر من الماء المغلي إليه، ارفعي الوعاء على نارهادئة لمدة خمس دقائق، بردي المشروب في الثلاجة، صبي الكمية التي ترغبين في تناولها قبل الوجبات، مع إمكانية تحلية مشروب الليمون بملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً