إقبال كبير على استفتاء التعديلات الدستورية شمال سيناء

إقبال كبير على استفتاء التعديلات الدستورية شمال سيناء

أفاد مسؤول مصري اليوم السبت بأن هناك إقبالاص كبيراً من أهالي محافظة شمال سيناء على مراكز ولجان التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وخاصة النساء وكبار السن. وقال محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة إنه “رغم الظروف الصعبة التى يعيش فيها أهالي سيناء، والإجراءات الأمنية المشددة، وذلك حفاظاً على المواطنين، إلا أن هناك …




 العشرات من المواطنين يتوافدون على لجان التصويت في شمال سيناء (وسائل إعلام مصرية)


أفاد مسؤول مصري اليوم السبت بأن هناك إقبالاص كبيراً من أهالي محافظة شمال سيناء على مراكز ولجان التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وخاصة النساء وكبار السن.

وقال محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة إنه “رغم الظروف الصعبة التى يعيش فيها أهالي سيناء، والإجراءات الأمنية المشددة، وذلك حفاظاً على المواطنين، إلا أن هناك إقبالاً كبيراً من الأهالي على مراكز ولجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وخاصة من النساء وكبار السن”.

وأكد شوشة على توفير كافة الامكانيات لراحة المواطنين في اللجان وخارجها، وكذلك التشديد على الأماكن التى تعقد فيها اللجان، مشيراً إلى إنشاء وتحديد لجان خاصة للمهجرين من أهالي مدينتي رفح والشيخ زويد، وذلك فى مدينه العريش، وكذلك هناك لجان تستقبل الوافدين من خارج المحافظة.

وتجرى عملية التصويت وسط إجراءات أمنية مشددة من الجيش والشرطة حول وداخل اللجان الانتخابية في محافظة شمال سيناء مع انتشار كبير للقوات المسلحة فى جميع الميادين والشوارع الرئيسة وكذلك حول اللجان الانتخابية.

وانتشرت كذلك قوات الشرطة بأعداد كبيرة وقامت بإنشاء كمائن ثابتة ومتحركة مع تفتيش السيارات والمواطنين حتى النساء من قبل شرطة نسائية.

وتوجه الناخبون المصريون إلى مراكز الاقتراع صباح اليوم للادلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، الذي يستمر حتى بعد غد الإثنين.

ويحق لأكثر من ستين مليون ناخب الادلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى أقرها مجلس النواب المصري بأغلبية كبيرة، حيث وافق عليها، نداء بالاسم، 531 نائباً من أصل 554 نائباً شاركوا في الجلسة العامة، بينما رفض التعديلات 22 نائباً، فيما امتنعت نائب واحدة عن التصويت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً