مصر: بعثة جامعة الدول العربية تتابع إجراءات الاستفتاء

مصر: بعثة جامعة الدول العربية تتابع إجراءات الاستفتاء

بدأ أعضاء بعثة جامعة الدول العربية عملهم في متابعة مجريات أيام التصويت في الاستفتاء على تعديلات الدستور المصري المقرر خلال الفترة من 20-22 أبريل (نيسان) الجارب، حيث انتشر المتابعون الذين ينتمون إلى 13 جنسية عربية في محافظات القاهرة والجيزة وبعض محافظات الوجه البحري والقناة والصعيد. ويتمثل عمل المتابعين في تقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية أيام الاستفتاء وذلك عبر مقارنة مدى صحة الإجراءات…




الاستفتاء على الدستور المصري (أرشيف)


بدأ أعضاء بعثة جامعة الدول العربية عملهم في متابعة مجريات أيام التصويت في الاستفتاء على تعديلات الدستور المصري المقرر خلال الفترة من 20-22 أبريل (نيسان) الجارب، حيث انتشر المتابعون الذين ينتمون إلى 13 جنسية عربية في محافظات القاهرة والجيزة وبعض محافظات الوجه البحري والقناة والصعيد.

ويتمثل عمل المتابعين في تقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية أيام الاستفتاء وذلك عبر مقارنة مدى صحة الإجراءات ومطابقتها لما هو منصوص عليه في القانون وفي قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث يُقيّم المتابعون إجراءات افتتاح لجان الاقتراع، وإجراءات عملية الاقتراع وإغلاق لجان الاقتراع، إضافة إلى تقييم إجراءات عملية الفرز والعد في اليوم الأخير للاستفتاء.

ومن المقرر أن تقوم غرفة عمليات جامعة الدول العربية بالتنسيق والتواصل مع المتابعين على مدار أيام الاقتراع، وستصدر تقارير دورية حول عملية المتابعة، إضافة إلى تقارير الرصد الإعلامي لما تنشره وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية حول مجريات عملية الاستفتاء.

وأعربت بعثة جامعة الدول العربية عن خالص تمنياتها بأن يتمكن الناخب المصري من المشاركة في عملية الاستفتاء بحرية ويسر، وأن يجري الاستفتاء فى جو يسوده الأمن والاستقرار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً