باحثة : تمركز داعش داخل ليبيا يهدد القارة السمراء

باحثة : تمركز داعش داخل ليبيا يهدد القارة السمراء

قالت الباحثة في الشؤون الإفريقية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتورة أميرة عبد الحليم، إن نمو الجماعات الإرهابية على النحو الذي يحدث في ليبيا وإفريقيا على وجه العموم يطرح كثير من التساؤلات حول من يقف وراء هذا التوسع الإرهابي في القارة السمراء، بعد قرب انتهاء وجوده بالمشرق العربي. وأشارت عبد الحليم ، إلى أننا نقف أمام أمور تمثل …




تنظيم داعش (أرشيفية)


قالت الباحثة في الشؤون الإفريقية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتورة أميرة عبد الحليم، إن نمو الجماعات الإرهابية على النحو الذي يحدث في ليبيا وإفريقيا على وجه العموم يطرح كثير من التساؤلات حول من يقف وراء هذا التوسع الإرهابي في القارة السمراء، بعد قرب انتهاء وجوده بالمشرق العربي.

وأشارت عبد الحليم ، إلى أننا نقف أمام أمور تمثل تهديداً حقيقياً للقارة الإفريقية يتمثل في انتقال العناصر الإرهابية من المشرق العربي إلى الوسط الإفريقي والشمال من خلال ليبيا والساحل.

وشددت الباحثة على أن ما يحدث داخل الأراضي الليبية يحمل تهديدات لدول الجوار، خاصة الجزائر التي عاشت فترة كبيرة في مجال مواجهة الإرهاب ودفعت ثمناً باهظاً دون وجود دعم خارجي لها، مبينة أن الجزائر كانت لها دور كبير في الساحل الإفريقي، واليوم نحن نراها منخرطة ضمن آلية مشتركة للتنسيق مع دول الجوار وفي مقدمتها مصر وتونس لمتابعة ووضع حد لما يحدث داخل الأراضي الليبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً