17 رائدة أعمال يطلعن على التجارب الهندية

17 رائدة أعمال يطلعن على التجارب الهندية

شاركت 17 سيدة من رائدات الأعمال الإماراتيات والمقيمات بالدولة، خلال الفترة من 1-5 إبريل/‏‏ نيسان الجاري، في رحلة تعليمية إلى الهند، بهدف الاطلاع على التجارب الهندية الرائدة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية، واكتساب المعرفة والمهارات والخبرة لإطلاق وإدارة المشاريع. جاءت الرحلة ضمن الفعاليات والأنشطة التدريبية المصاحبة للدورة الثانية من برنامج «بادري لريادة الأعمال الاجتماعية» الذي أطلقته أكاديمية «بادري للمعرفة …

emaratyah

شاركت 17 سيدة من رائدات الأعمال الإماراتيات والمقيمات بالدولة، خلال الفترة من 1-5 إبريل/‏‏ نيسان الجاري، في رحلة تعليمية إلى الهند، بهدف الاطلاع على التجارب الهندية الرائدة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية، واكتساب المعرفة والمهارات والخبرة لإطلاق وإدارة المشاريع.
جاءت الرحلة ضمن الفعاليات والأنشطة التدريبية المصاحبة للدورة الثانية من برنامج «بادري لريادة الأعمال الاجتماعية» الذي أطلقته أكاديمية «بادري للمعرفة وبناء القدرات»، الذراع التعليمية لمؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، خلال العام الماضي. ويأتي البرنامج، الذي ينظم بالتعاون مع كلية ريادة الأعمال الاجتماعية البريطانية، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين أكاديمية «بادري» والكلية، والتي تعد أول شراكة وتوسع للكلية في المنطقة العربية.
وخضعت رائدات الأعمال المشاركات في الدورة الثانية من البرنامج لسلسلة من المقابلات والاختبارات التقييمية قبل اختيارهن للمشاركة في البرنامج التدريبي، الذي انطلق في مارس/‏‏ آذار الماضي، ويتم تنفيذه على مدار 10 أشهر، وشاركت الرائدات خلال رحلتهن للهند بعدد من الجلسات التدريبية العملية .
من جانبه، قال شالبه ميتال، الرئيس التنفيذي لكلية ريادة الأعمال الاجتماعية في الهند: «نسعد بوجود 17 سيدة ملهمة بيننا، يطمحن إلى إحداث تغيير في العالم من خلال تسخير قدراتهن، وعازمات على المضي قدماً في تنفيذ خططهن بجدية».
وقالت ريم بن كرم، مديرة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة: «يأتي تنظيمنا للدورة الثانية من برنامج «بادري» بعد نجاح دورته الأولى، حيث نسعى في هذه الدورة لتمكين 17 سيدة من تحويل أحلامهن وطموحاتهن- بإطلاق مشاريع تجارية ذات بعد اجتماعي -إلى حقيقة ملموسة ».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً