جوجل تمنع المتصفحات المضمنة في التطبيقات من الدخول لحساباتها

جوجل تمنع المتصفحات المضمنة في التطبيقات من الدخول لحساباتها

توفر بعض التطبيقات متصفحات صغيرة مضمنة فيها تستخدم لإجراء بعض المهام مثل تسجيل الدخول في حساب ما لاستخدامه مع التطبيق، لكن هذه المتصفحات المضمنة قد تكون عرضة لعمليات الاستغلال الخاطئ عبر البرمجيات الخبيثة ما يسمح للقراصنة بسرقة حسابات المستخدمين، ومنعًا لهذا الأمر فإن جوجل ستبدأ بمنع المتصفحات المضمنة من الدخول لحسابات المستخدمين بدءاً من يونيو…

توفر بعض التطبيقات متصفحات صغيرة مضمنة فيها تستخدم لإجراء بعض المهام مثل تسجيل الدخول في حساب ما لاستخدامه مع التطبيق، لكن هذه المتصفحات المضمنة قد تكون عرضة لعمليات الاستغلال الخاطئ عبر البرمجيات الخبيثة ما يسمح للقراصنة بسرقة حسابات المستخدمين، ومنعًا لهذا الأمر فإن جوجل ستبدأ بمنع المتصفحات المضمنة من الدخول لحسابات المستخدمين بدءاً من يونيو المقبل.

يمكن للقراصنة اعتراض الاتصال ما بين المستخدم وجوجل بالتالي سرقة بيانات الدخول الخاصة به واستخدام المتصفحات المضمنة في التطبيقات لاختراق الحسابات وسرقة محتوياتها أو استغلاها في نشر البرمجيات الخبيثة مثل إرسال بريد إلكتروني لأصدقاء الضحية من حسابه الشخصي.

خلال السنوات الماضية أجرت جوجل الكثير من التعديلات لإضافة المزيد من الأمان لعمليات الدخول عبر المتصفحات المضمنة. كان آخر تلك التعديلات ميزة تقييم الخطر حيث تم طلب تفعيل تقنية الجافاسكربت عند الدخول لحساب المستخدم.

خلاصة الأمر، قريباً لو أردت الدخول إلى حساب جوجل عبر تطبيق ما، فإنه سيتوجب عليك فتح متصفح ويب خارجي مثل كروم أو فايرفوكس أو سفاري أو أي متصفح آخر للدخول إلى حسابك، هذا يعني خطوات إضافية لكنه أفضل من الناحية الأمنية.

بالطبع يتوجب على مطوري التطبيقات التي تعتمد على المتصفحات الداخلية المضمنة فيها إجراء تعديلات تخص توثيق هوية المستخدم OAuth عبر المتصفح الخارج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً