فوائد الجوز الصحية من بينها الوقاية من سرطان الثدي!

فوائد الجوز الصحية من بينها الوقاية من سرطان الثدي!

يعتبر الجوز من أبرز أنواع المكسرات التي تستخدم في تحضير العديد من المخبوزات والمحليات المنزلية، وهو أيضا من المكسرات التي عرفت بقدرتها على تنشيط الذاكرة ومقاومة العديد من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة مثل النسيان. وفي هذا الإطار اخترنا أن نسلط المزيد من الضوء على فوائد الجوز الغير معروفة حتى نتمكن من الحفاظ على صحتنا دون اللجوء للأدوية.فوائد الجوز وسرطان …

يعتبر الجوز من أبرز أنواع المكسرات التي تستخدم في تحضير العديد من المخبوزات والمحليات المنزلية، وهو أيضا من المكسرات التي عرفت بقدرتها على تنشيط الذاكرة ومقاومة العديد من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة مثل النسيان. وفي هذا الإطار اخترنا أن نسلط المزيد من الضوء على فوائد الجوز الغير معروفة حتى نتمكن من الحفاظ على صحتنا دون اللجوء للأدوية.

فوائد الجوز وسرطان الثدي

يشير د. جو فينسون من جامعة سكرانتون في بنسلفانيا أن حفنة من الجوز تتضمن ضعف كمية مضادات الأكسدة الموجودة في أي نوع آخر من المكسرات، كما أنها أعلى جودة وأكثر فاعلية من المضادات التي تتواجد في المكسرات الأخرى.

ولأن مضادات الأكسدة تعمل على القضاء على الشوارد الحرة التي تسبب تلف خلايا الجسم في عملية الأكسدة فهي بالتالي تفيد منع عملية التغيير الجيني الذي يحدث ويتسبب في الإصابة بمرض سرطان الثدي.

فوائد الجوز الصحية

ليس هذا فقط، فالدراسات الحديثة التي تم نشرها في مجلة Research Nutrition تشير لأهمية الجوز في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي وإبطاء نموه إذا ما تم تناول مقدار 57 جرام من الجوز لمدة أسبوعين بشكل يومي ودون انقطاع حسب الدكتورة الين هاردمن من جامعة مارشال. كما أن هذه التجربة قد أثبتت فاعليتها من خلال بدء موت الخلايا السرطانية المبرمجة وتعطل مسارات الإشارة التي تعزز هجرة خلايا الورم لمناطق أخرى في الجسم.

كما أفاد الباحثون إلى أن تناول الجوز بشكل يومي يفيد في كبح نمو وتطور سرطان الثدي، كما يقلل من خطر الإصابة به أو ظهوره مرة أخرى بحسب ما نشر على موقع “ميديك فوروم”.

فوائد الجوز الصحية الأخرى

  • يتضمن الجوز الدهون الصحية التي تخفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم.
  • تعزيز صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، تمدد الأوعية الدموية والإصابة النوبات القلبية،
  • يعتبر الجوز من أهم الأغذية التي تعود بالنفع على صحة الدماغ من خلال الوقاية من الإصابة بالسكتات الدماغية، تحسين نشاطه، مقاومة الأمراض المتعلقة بالذاكرة مثل الزهايمر وتنشيطها.
  • الحد من الالتهابات في الجسم من خلال تقوية الجهاز المناعي.
  • تحسين عمل الأوعية الدموية من خلال منع تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين.
  • يتضمن الجوز نسبة جيدة من النحاس الذي يساعد في الحفاظ على صحة العظام وتقويتها من خلال منع نقص الكثافة المعدنية العظمية التي تعني الإصابة بهشاشة العظام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً