قوقل تطور وضعية القراءة في كروم على الحاسب

قوقل تطور وضعية القراءة في كروم على الحاسب

تعمل قوقل على تطوير ميزة وضعية القراءة لتضيفها إلى متصفح كروم على الحواسب الشخصية. وتقوم هذه الوضعية بإزالة كل الأجزاء الإضافية من صفحات الويب مع إجراء تعديلات في الألوان لتسهل عملية قراءة المقالة أو النص في الصفحة.الميزة أصبحت الآن متاحة للاختبار في نسخة كناري، ما يعني أنها مازالت في مراحلها الأولية وتحتاج للمزيد من الاختبار والتعديل قبل…

alt

تعمل قوقل على تطوير ميزة وضعية القراءة لتضيفها إلى متصفح كروم على الحواسب الشخصية. وتقوم هذه الوضعية بإزالة كل الأجزاء الإضافية من صفحات الويب مع إجراء تعديلات في الألوان لتسهل عملية قراءة المقالة أو النص في الصفحة.

الميزة أصبحت الآن متاحة للاختبار في نسخة كناري، ما يعني أنها مازالت في مراحلها الأولية وتحتاج للمزيد من الاختبار والتعديل قبل أن تتاح لاحقاً في النسخة التجريبية بيتا ومن ثم النسخة النهائية.

وتوفر كل المتصفحات الرئيسية وضعية القراءة، ففي سفاري وفرتها آبل منذ تسعة أعوام، وبعدها فايرفوكس وإيدج منذ خمسة أعوام، وكل المتصفحات المذكورة تتيح تعديل لون خلفية الصفحة وحجم النص لتصبح أكثر راحة في القراءة خاصة بظروف الإضاءة المحيطة الخافتة.

يذكر أن متصفح كروم على أندرويد لديه وضعية مشابهة تدعى العرض المبسط Simplified view ويمكن تشغيلها يدوياً من خيارات إمكانية الوصول في إعدادات المتصفح.

بكل الأحوال لو أردت تجربة الميزة الآن، يمكنك تنزيل أحدث نسخة كناري من كروم على ويندوز ومن ثم إدخال الرابط: chrome://flags/#enable-reader-mode في شريط العناوين وتفعيل الميزة ومن ثم إعادة تشغيل المتصفح. وبعدها لتعديل وضعية أي صفحة إلى وضعية القراءة من خيار Distill page في زر الإعدادات أعلى يمين المتصفح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً