إجلاء 163 لاجئاً من ليبيا إلى النيجر

إجلاء 163 لاجئاً من ليبيا إلى النيجر

قامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بإجلاء 163 لاجئاً من ليبيا إلى النيجر، في أول عملية من هذا القبيل منذ تصاعد أعمال القتال حول العاصمة الليبية طرابلس منذ أكثر من أسبوعين. وقالت المفوضية إن “اللاجئين، وبينهم عشرات النساء والأطفال، كانوا في السابق في مركز احتجاز ليبي قريب من الخطوط الأمامية للقتال”.وفي الوقت الذي قامت فيه …




عمليات إجلاء اللاجئين من ليبيا (أرشيف)


قامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بإجلاء 163 لاجئاً من ليبيا إلى النيجر، في أول عملية من هذا القبيل منذ تصاعد أعمال القتال حول العاصمة الليبية طرابلس منذ أكثر من أسبوعين.

وقالت المفوضية إن “اللاجئين، وبينهم عشرات النساء والأطفال، كانوا في السابق في مركز احتجاز ليبي قريب من الخطوط الأمامية للقتال”.

وفي الوقت الذي قامت فيه المفوضية بجلب أكثر من 500 لاجئ من مثل تلك المراكز إلى منشآت أكثر أمناً تابعة للأمم المتحدة في وسط طرابلس خلال الأيام الأخيرة، لا يزال هناك أكثر من 3 آلاف آخرين محتجزين في مناطق ضمن نطاق القتال.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي: “تضامُن النيجر باستقبال هؤلاء اللاجئين أمر رائد على المستوى العالمي، ونموذج يحتذى به، ولكن النيجر لا يمكنها القيام بهذا الأمر بمفردها”، داعياً الدول الأخرى للمشاركة في مجهودات الإجلاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً