سعود بن صقر: ثروتنا الحقيقية شبابنا القادرون على التغيير

سعود بن صقر: ثروتنا الحقيقية شبابنا القادرون على التغيير

كرم صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مساء أمس الأول، الفائزين ب «جائزة التميّز الحكومي» في دورتها ال13، التي ينظمها برنامج صقر للتميّز الحكومي، لترسيخ ثقافة التميّز والإبداع في العمل المؤسسي في حكومة رأس الخيمة.وقال سموّه في كلمته «إن التميّز والابتكار والإبداع في العمل المؤسسي منظومة متكاملة ومطلب أساسي في…

emaratyah

كرم صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مساء أمس الأول، الفائزين ب «جائزة التميّز الحكومي» في دورتها ال13، التي ينظمها برنامج صقر للتميّز الحكومي، لترسيخ ثقافة التميّز والإبداع في العمل المؤسسي في حكومة رأس الخيمة.
وقال سموّه في كلمته «إن التميّز والابتكار والإبداع في العمل المؤسسي منظومة متكاملة ومطلب أساسي في مؤسساتنا الحكومية، لتطوير بيئة العمل الحكومي وفق أعلى معايير الجودة العالمية التي تستند إلى التنافسية المستدامة، منهجاً علمياً لتحقيق الريادة في المجالات كافة، إلى جانب أهمية إذكاء روح التنافس والإيجابية بين مختلف الجهات والموظفين».
أضاف سموه «الثروة الحقيقية تكمن في الطاقات الشبابية القادرة على صنع التغيير والإيجابية وتطبيق المفهوم الشامل للأداء الحكومي المتميّز، في بيئة عمل تشجع على الإبداع والابتكار، وتتبنى أساليب تكنولوجية متقدمة، للارتقاء بخدماتها بعيداً عن العمل البيروقراطي. ومن هذا المنطلق نؤكد ضرورة تأهيل قيادات الصف الثاني والثالث من شباب الوطن، في مؤسساتنا الحكومية، لتولي دفة القيادة مستقبلاً، ليصبحوا مصدر إلهام ونموذجاً يحتذى لإخوانهم في مختلف الجهات».
وتابع سموّه «أسهم البرنامج والجائزة على مدار 13 عاماً، في إبراز قيادات شبابية في حكومتنا المحلية، وهم اليوم من يديرون العمل الوطني في مؤسساتنا، بكل كفاءة واقتدار، ولا شك في أن حصول إمارة رأس الخيمة مؤخراً على المركز الأول عالمياً، في تقرير البنك الدولي، عن سهولة ممارسة الأعمال، والمركز الأول عالمياً في عدد إجراءات تسجيل الملكية، هو نتاج تبني الإمارة استراتيجيات التميّز والإبداع ركيزة رئيسية في العمل المؤسسي، وهذا يدعونا إلى مضاعفة الجهود للمحافظة على المكتسبات التي تحققت، والإسهام في الارتقاء بالمكانة المرموقة لدولتنا إقليمياً وعالمياً».
بعدها كرّم صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، يرافقه الدكتور محمد عبداللطيف خليفة، الأمين العام للمجلس التنفيذي، المدير العام لبرنامج الشيخ صقر للتميّز الحكومي، الفائزين في مختلف الفئات البالغ عددهم 104 جهات وموظفين، من إجمالي 270 مرشحاً و18 جهة حكومية مشاركة في الدورة الحالية، في مختلف فئات الجائزة، التي شملت المدير المتميّز والأخصائي المتميّز والإداري المتميّز والتفوق الوظيفي والوحدة التنظيمية المتميّزة.
كما كرم سموّه، دائرة الخدمات العامة، بفوزها بالمركز الأول في فئة الجهة الحكومية المتميّزة في التحسين المؤسسي، وعن فئة المشروع الخدمي المشترك المتميّز، فازت دائرة النيابة العامة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وهيئة الحكومة الإلكترونية عن «مشروع حمايتك». كما فازت دائرة التنمية الاقتصادية، بالتعاون مع غرفة رأس الخيمة ودائرة محاكم رأس الخيمة، عن مشروع «باشر أعمالك»، وعن فئة المبادرة المتميّزة في ترشيد كلفة الخدمات، فازت مبادرتا «الرقابة البيئية عن بعد»، لهيئة حماية البيئة والتنمية، و«محاكم بلا ورق» لدائرة محاكم رأس الخيمة.
وفي فئة المبادرة المتميّزة في تحسين جودة الخدمات، فازت مبادرة «المحطة الواحدة» لغرفة رأس الخيمة. بينما فازت بفئة أفضل جهة حكومية في إدارة الموارد والممتلكات، دائرة الخدمات العامة. أما فئة أسعد بيئة عمل، ففازت بها دائرة التنمية الاقتصادية، وأفضل جهة حكومية في تقديم الخدمات، فازت بها هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية.
وكرم سموّه، عدداً من الجهات واللجان تكريماً خاصاً، على إنجازاتهم المميزة خلال 2018، وهي لجنة رأس الخيمة للأولمبياد الخاص، ولجنة مهرجان الكورنيش الابتكاري، ودائرة المحاكم، لحصولها على المركز الأول عالمياً في سرعة الفصل بالقضايا التجارية في تقرير البنك الدولي، عن سهولة ممارسة الأعمال، ودائرة البلدية لحصولها على المركز الأول عالمياً، في عدد إجراءات تسجيل الملكية في التقرير نفسه. ودائرة المالية لحصولها على جائزة الشارقة للمالية العامة 2019.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً