أمازون تعلن إنسحابها من السوق الصيني بسبب قوة المنافسة

أمازون تعلن إنسحابها من السوق الصيني بسبب قوة المنافسة

أعلنت أمازون مالكة أكبر متجر تجزئة على الانترنت في العالم عن إنسحابها من السوق الصيني بخطوة تتمثل بإغلاق متجرها الالكتروني Amazon.cn بدءاً من 18 يوليو القادم.أمازون أكدت ان قوة المنافسة في الصين هي السبب ولكن الشركة لاتزال ملتزمة بالنمو والاستثمار في السوق الصيني حيث لن يؤثر هذا الانسحاب على العلامة التجارية امازون لأنها في الاساس تملك حصة صغيرة جداً…

alt

أعلنت أمازون مالكة أكبر متجر تجزئة على الانترنت في العالم عن إنسحابها من السوق الصيني بخطوة تتمثل بإغلاق متجرها الالكتروني Amazon.cn بدءاً من 18 يوليو القادم.

أمازون أكدت ان قوة المنافسة في الصين هي السبب ولكن الشركة لاتزال ملتزمة بالنمو والاستثمار في السوق الصيني حيث لن يؤثر هذا الانسحاب على العلامة التجارية امازون لأنها في الاساس تملك حصة صغيرة جداً من سوق التجارة الالكترونية في الصين أمام منافسين مثل علي بابا وJD.com.

واضافت ان المستهلكين في الصين بإمكانهم شراء البضائع من متاجر أمازون حول العالم اما بخصوص التجار فيمكنهم عرض بضائهم في متاجر امازون امريكا وبريطاينا واليابان والمانيا.

كما أعلنت أمازون انها مستمرة في تقديم الخدمات السحابية في الصين وحريصة على استمرار بيع اجهزة كيندل للقراءة بالاضافة إلى خدمات البيع عبر متاجر أمازون العالمية.

المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً