مرشح الأغلبية الحاكمة في موريتانيا يقدم أوراق ترشحه رسمياً

مرشح الأغلبية الحاكمة في موريتانيا يقدم أوراق ترشحه رسمياً

تقدم محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني اليوم الخميس، رسمياً بملف ترشحه للمجلس الدستوري في نواكشوط ليكون أول مرشح للانتخابات الرئاسية يودع أوراق ترشيحه. وكان مرسوم رئاسي صدر أمس، قد أعلن بدء الفترة القانونية لتقديم ملفات الترشيح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 22 يونيو (حزيران)، وتنتهي مهلة تقديم أوراق الترشح في 8 مايو (أيار) القادم.وأعلن عدة …




المرشح للانتخابات الرئاسية في موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني (أرشيف)


تقدم محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني اليوم الخميس، رسمياً بملف ترشحه للمجلس الدستوري في نواكشوط ليكون أول مرشح للانتخابات الرئاسية يودع أوراق ترشيحه.

وكان مرسوم رئاسي صدر أمس، قد أعلن بدء الفترة القانونية لتقديم ملفات الترشيح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 22 يونيو (حزيران)، وتنتهي مهلة تقديم أوراق الترشح في 8 مايو (أيار) القادم.

وأعلن عدة أشخاص رغبتهم في خوض الانتخابات الرئاسية، ويتطلب تقديم الملف للمجلس الدستوري تزكية من قبل 100 مستشار بلدي بينهم 5 رؤساء بلديات من 5 محافظات مختلفة.

ومن بين من أعلنوا ترشحهم سيد محمد ولد بوبكر رئيس الوزراء الأسبق في عهد الرئيس معاوية ولد الطايع، الذي يسانده حزب “تواصل الإسلامي”، والناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد أعبيدي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً