نزيف الأنف: أسبابه وحيل لتقليل أعراضه المزعجة

نزيف الأنف: أسبابه وحيل لتقليل أعراضه المزعجة

يصاب الكثيرون بنزيف الأنف نتيجة حدوث إصابات خفيفة أو التهابات الجيوب الأنفية والتعرض لفترات طويلة للهواء الجاف؛ وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي.. إليك أسباب النزيف وكيفية التحكم فيه.. هناك أنواع عديدة من نزيف الأنف، وهي: نزيف الأنف الأمامي، ويحدث في الحاجز السفلي الذي يحتوي على أوعية دموية حساسة، ونزيف الأنف الأمامي شائع عند الأطفال، ويمكن …

يصاب الكثيرون بنزيف الأنف نتيجة حدوث إصابات خفيفة أو التهابات الجيوب الأنفية والتعرض لفترات طويلة للهواء الجاف؛ وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي.. إليك أسباب النزيف وكيفية التحكم فيه..

هناك أنواع عديدة من نزيف الأنف، وهي: نزيف الأنف الأمامي، ويحدث في الحاجز السفلي الذي يحتوي على أوعية دموية حساسة، ونزيف الأنف الأمامي شائع عند الأطفال، ويمكن علاجه بسهولة، ويحدث بسبب نزلات البرد أو الحساسية الأنفية، ونزيف الأنف الخلفي، ويحدث في الأنف حيث تقوم فروع الشريان بتزويد الأنف بالدم، غالبًا ما يكون أكثر خطورة ويتطلب عناية طبية، وهو أكثر شيوعًا في البالغين.

alt

أسباب نزيف الأنف الخلفي، هى جراحة الأنف وضغط الدم ونقص الكالسيوم، وأمراض الدم مثل سرطان الدم أو الهيموفيليا، وأعراض نزيف الأنف، هي الدم الخفيف أو الثقيل الذي يخرج من الأنف.

إذا كنت تعانين من تدفق دم غزير يتداخل مع التنفس ويستمر لمدة أطول من 30 دقيقة؛ فيجب عليك التماس التدخل الطبي، أما عن طرق علاج نزيف الأنف الأمامي؛ فهى الحفاظ على الهدوء والجلوس بشكل مستقيم، اتكئي قليلاً لمنع الدم من الدخول إلى الحلق.

إذا كان سبب نزيف الأنف بسبب الجفاف، عليك وضع الفازلين داخل الأنف، إذا كان سبب نزيف الأنف هو حالة كامنة، مثل ارتفاع ضغط الدم، أو فقر الدم أو كسر الأنف؛ فسيقوم الطبيب بإجراء اختبار الأشعة السينية قبل إجراء خيارات العلاج التالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً