قوات تشادية موالية لحكومة الوفاق تهاجم قاعدة للجيش في الجنوب

قوات تشادية موالية لحكومة الوفاق تهاجم قاعدة للجيش في الجنوب

اندلعت صباح اليوم الخميس، اشتباكات مسلحة في محيط قاعدة تمنهنت شمال شرقي مدينة سبها بالجنوب الليبي بين مجموعات مسلحة وقوات تأمين القاعدة. وأوضح الناشط العسكري محمد القبائلي في تصريح لموقع “بوابة أفريقيا الإخبارية”، أن “مجموعات مسلحة يُرجح انتمائها للعصابات التشادية شنت هجوماً على قاعدة تمنهنت باستخدام أسلحة متوسطة وثقيلة”.وقال “ما حصل هو هجوم من قبل المجموعات …




انتشار أمني قرب قاعدة تمنهنت الليبية (بوابة أفريقيا الإخبارية)


اندلعت صباح اليوم الخميس، اشتباكات مسلحة في محيط قاعدة تمنهنت شمال شرقي مدينة سبها بالجنوب الليبي بين مجموعات مسلحة وقوات تأمين القاعدة.

وأوضح الناشط العسكري محمد القبائلي في تصريح لموقع “بوابة أفريقيا الإخبارية”، أن “مجموعات مسلحة يُرجح انتمائها للعصابات التشادية شنت هجوماً على قاعدة تمنهنت باستخدام أسلحة متوسطة وثقيلة”.

وقال “ما حصل هو هجوم من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة، تصدت لهم قوات الجيش، وأثناء الاشتباكات تراجع الجيش قليلاً” وأضاف أن الجيش استعاد السيطرة على القاعدة، وأن “الاشتباكات دائرة مع وصول تعزيزات من مدينة سبها”.

ومن جهته قال مسؤول المركز الإعلامي باللواء 73 مشاة التابع للقوات المسلحة الليبية المنذر الخرطوش، لـ”بوابة أفريقيا الإخبارية”، إن “تمنهنت تحت السيطرة بالكامل”، مشيراً إلى أن “الهجوم الذي شنته مجموعات مسلحة اليوم الخميس على القاعدة، هو محاوله لفتح خط اقتتال لإبعاد القوات المسلحة عن تخوم طرابلس”.

يشار إلى أن قاعدة تمنهنت الجوية تقع في جنوب ليبيا قرب مدينة سبها ومدينة سمنو، وهي على خط مواجهة رئيسي بين القوات المتحالفة مع حكومة الوفاق، أخرى تدعم الجيش الليبي، وتعد من أكبر القواعد العسكرية في ليبيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً