واشنطن تنتظر صدور نسخة منقحة من تقرير مولر

واشنطن تنتظر صدور نسخة منقحة من تقرير مولر

من المقرر أن تصدر اليوم الخميس، نسخة منقحة من تقرير المحقق الخاص روبرت مولر، حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016، في الوقت الذي ينتظر فيه الرأي العام لمعرفة آثار التقرير المحتملة على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب. وسينقح المدعي العام وليام بار، التقرير لحجب المعلومات المتعلقة بالمعلومات الاستخباراتية والمعلومات الخاصة لما يسمى بالأطراف الخارجية.من جانبها، …




المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر (أرشيف)


من المقرر أن تصدر اليوم الخميس، نسخة منقحة من تقرير المحقق الخاص روبرت مولر، حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016، في الوقت الذي ينتظر فيه الرأي العام لمعرفة آثار التقرير المحتملة على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وسينقح المدعي العام وليام بار، التقرير لحجب المعلومات المتعلقة بالمعلومات الاستخباراتية والمعلومات الخاصة لما يسمى بالأطراف الخارجية.
من جانبها، قالت وزارة العدل، إن وليام بار سيعقد مؤتمراً صحافياً صباح اليوم في واشنطن.
من ناحية أخرى، قال رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب، جيري نادلر، إنه “شديد القلق” بسبب التقارير عن إبلاغ البيت الأبيض بالتقرير قبل نشره.
وأضاف عضو الكونغرس عن الحزب الديمقراطي، على موقع تويتر “الآن، تبلغنا وزارة العدل أننا لن نستلم التقرير حتى بعد المؤتمر الصحافي الذي سيعقده بار. وهذا خطأ”.
وعيّن مولر في 2017 للتحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، ووجود أي روابط بحملة ترامب.
واتنهى التحقيق إلى توجيه عشرات الاتهامات، والتي شملت مواطنين روس والعديد من الأفراد السابقين من زمرة ترامب، مثل مدير حملته الانتخابية ومحاميه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً