اعتقال عشرات المحتجين المناهضين لحكومة نيكاراغوا

اعتقال عشرات المحتجين المناهضين لحكومة نيكاراغوا

قالت جماعة معارضة في نيكاراغوا إن مئات المعارضين للرئيس دانييل أورتيغا، خرجوا إلى شوارع العاصمة ماناغوا أمس الأربعاء، في احتجاجات اعتبرتها الحكومة غير قانونية، وقبضت على العشرات منهم. وأظهر تسجيل مصور أفراداً من شرطة مكافحة الشغب يطوقون موقع الاحتجاج الرئيسي، أين تجمع نحو 200 محتج لوحوا بالأعلام، وهتفوا بشعارات مؤيدة للديمقراطية، وقال صحافي أيضاً، إنه اعتقل فترة قصيرة وأظهر تسجيل…




مظاهرات في نيكاراغوا ضد الحكومة (تويتر)


قالت جماعة معارضة في نيكاراغوا إن مئات المعارضين للرئيس دانييل أورتيغا، خرجوا إلى شوارع العاصمة ماناغوا أمس الأربعاء، في احتجاجات اعتبرتها الحكومة غير قانونية، وقبضت على العشرات منهم.

وأظهر تسجيل مصور أفراداً من شرطة مكافحة الشغب يطوقون موقع الاحتجاج الرئيسي، أين تجمع نحو 200 محتج لوحوا بالأعلام، وهتفوا بشعارات مؤيدة للديمقراطية، وقال صحافي أيضاً، إنه اعتقل فترة قصيرة وأظهر تسجيل لبث حي أفراداً من الشرطة يقتادونه بعيداً.

ونفت الشرطة في بيان مقتضب أمس وقوع اعتقالات أثناء النشاط غير المصرح به، ونددت بما وصفتها بالتقارير الإخبارية “غير الدقيقة”، ولم ترد على طلب لتقديم معلومات إضافية.

وبدأت الاحتجاجات المناهضة للحكومة قبل نحو عام، وتحولت إلى حركة معارضة أوسع نطاقاً تمثل أصعب اختبار للرئيس أورتيغا منذ توليه المنصب للمرة الثانية في 2007، بعد رئاسة لفترة منفردة في الثمانينيات.

وقالت حركة الوحدة الوطنية الزرقاء والبيضاء المعارضة التي نظمت الاحتجاجات في تحدٍ لحظر فرضته الحكومة إن “الشرطة اعتقلت 67 محتجاً خلال اليوم”، وقالت الحكومة أول أمس الثلاثاء، إنها أطلقت سراح أكثر من 600 سجين، لكنها نفت احتجاز أياً منهم لأسباب سياسية.

وتفجرت الاحتجاجات لأول مرة في أبريل(نيسان) الماضي عندما حاول أورتيغا خفض مزايا اجتماعية، وقتل 324 شخصاً على الأقل في الاضطرابات، حسب لجنة البلدان الأمريكية لحقوق الإنسان، الذراع المستقلة لمنظمة البلدان الأمريكية.

ووصف أورتيغا الاحتجاجات بمخطط من خصومه للإطاحة به، بينما يتهمه معارضون باستخدام أساليب استبدادية والسعي لترسيخ حكم الأسرة الواحدة في البلاد،، وحظرت الحكومة مسيرة المعارضة بحجة أن منظميها شاركوا في إخلال جسيم بالنظام العام في احتجاجات سابقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً