واشنطن تعتقل مرشحاً للرئاسة في غواتيمالا

واشنطن تعتقل مرشحاً للرئاسة في غواتيمالا

اعتقلت السلطات الأمريكية المرشح للرئاسة في غواتيمالا، ماريو استرادا أوريانا، المتهم من قبل محكمة فيدرالية في نيويورك بالتآمر من أجل تهريب المخدرات. واعتقل استرادا، المنتمي لحزب “اتحاد التغيير الوطني”، في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية أمس الأربعاء، واتهم بالتآمر لاستخدام وحيازة أسلحة، وإذا ثبتت ضده التهمة سيواجه عقوبة السجن بين بين 10 أعوام والسجن المؤبد، وفقاً لما ذكرته نيابة جنوب مانهاتن، في…




المرشح للرئاسة في غواتيمالا ماريو استرادا أوريانا (أرشيف)


اعتقلت السلطات الأمريكية المرشح للرئاسة في غواتيمالا، ماريو استرادا أوريانا، المتهم من قبل محكمة فيدرالية في نيويورك بالتآمر من أجل تهريب المخدرات.

واعتقل استرادا، المنتمي لحزب “اتحاد التغيير الوطني”، في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية أمس الأربعاء، واتهم بالتآمر لاستخدام وحيازة أسلحة، وإذا ثبتت ضده التهمة سيواجه عقوبة السجن بين بين 10 أعوام والسجن المؤبد، وفقاً لما ذكرته نيابة جنوب مانهاتن، في بيان.

وأوضح البيان أن دائرة مكافحة المخدرات الأمريكية، بدأت تحقيقاً في هذه القضية منذ ديسمبر(كانون الأول) 2018، على صلة بأشخاص حاولوا طلب أموال من عصابات مخدرات مكسيكية لدعم الحملة الانتخابة لاسترادا مقابل دعم الدولة لنشاطها إذا وصل المرشح للرئاسة.

وأشارت النيابة إلى أن استرادا تعهد بتعيين أعضاء من العصابات في مناصب حكومية بغواتيمالا، إذا فاز في الانتخابات المقبلة.

وفي 16 يونيو(حزيران) المقبل، سيختار الناخبون في غواتيمالا رئيساً جديداً للبلاد ونائبه، إضافةً إلى أعضاء البرلمان، والمجالس المحلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً