انخفاض أسعار الأسماك في الإمارات خلال رمضان لهذه الأسباب

انخفاض أسعار الأسماك في الإمارات خلال رمضان لهذه الأسباب

توقع صيادون ونوخذة مواطنون انخفاض أسعار الأسماك في شهر رمضان لكثرة المعروض، في ظل ارتفاع عدد رحلات الصيد خلال الشهر الفضيل لهذا العام نتيجة تزامنه مع فصل الربيع واعتدال درجات الحرار مقارنة بالسنوات الماضية، وملاءمة حالة الطقس لعمليات الصيد. ولفت الصيادون عبر 24، إلى وجود عوامل عدة من المتوقع أن تساهم في انخفاض الأسعار منها تراجع الطلب على…




alt


توقع صيادون ونوخذة مواطنون انخفاض أسعار الأسماك في شهر رمضان لكثرة المعروض، في ظل ارتفاع عدد رحلات الصيد خلال الشهر الفضيل لهذا العام نتيجة تزامنه مع فصل الربيع واعتدال درجات الحرار مقارنة بالسنوات الماضية، وملاءمة حالة الطقس لعمليات الصيد.

ولفت الصيادون عبر 24، إلى وجود عوامل عدة من المتوقع أن تساهم في انخفاض الأسعار منها تراجع الطلب على الأسماك، ووفرة المعروض، سواء من المنتجات المحلية أو المستوردة، التي تنافس المحلية بشكل كبير بالرغم من جودتها المنخفضة.

رقابة على المستورد
إلى ذلك طالب النوخذة المواطن سيف بن سويف، بمزيد من الرقابة على الأسماك المستوردة، وذلك نظراً لقيام بعض الصيادين ببيع ما يصطادونه بشكل مباشر في السوق الإماراتي وبأسعار متدنية، الأمر الذي يزيد من التنافس ويؤثر سلباً على الأسعار.

وتوقع بن سويف أن تساهم درجات الحرارة المعتدلة خلال شهر رمضان المبارك في زيادة إقبال الصيادين على البحر، ما يساهم في زيادة كميات المعروض من الأسماك، الأمر الذي سيكون له دور في انخفاض الأسعار، إلى جانب عوامل أخرى أبرزها منافسة الأسماك المستوردة وانخفاض الطلب خلال رمضان.

إقبال على المهنة
من جانبه، رأى النوخذة المواطن سلطان خميس بن خادم، زيادة إقبال جيل الشباب المواطنين ممن يملكون الوقت على مهنة الصيد، مما يرفع المنافسة والمعروض، مطالباً بتقنين عملية استيراد الأسماك من خارج الدولة وتحديدها بأوقات محددة من العام وعدم ترك الأمر على ما هو عليه الآن.

من جهته قال النوخذة جابر خلفان راشد المهيري: “كان الكثير من الصيادين خلال شهر رمضان بالسنوات السابقة يحجمون عن الخروج برحلاتهم البحرية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وتسببها بإرهاقهم، ورحيل معظم أسراب الأسماك من الشواطئ صوب الأعماق، مما تسبب لهم بخسائر كبيرة، لكن اعتدال الجو هذا العام سيرفع الإقبال على البحر، ويرفع نسبة المعروض، الأمر الذي يساهم في انخفاض الأسعار نسبياً، ما يتطلب وقف استيراد الأسماك خلال شهر رمضان”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً