بالصور| مستلزمات “حق الليلة” تملأ الأسواق والمشغولات التراثية الأكثر رواجاً

بالصور| مستلزمات “حق الليلة” تملأ الأسواق والمشغولات التراثية الأكثر رواجاً

شهدت أسواق الإمارات إقبالاً كبيراً على شراء المسلتزمات الخاصة باحتفالية ليلة النصف من شعبان والتي تعرف محلياً بـ”حق الليلة” والتي يحييها الإماراتيون سنوياً قي تقليد تراثي تعاقبوا عليه جيلاً بعد جيل، وتصادف هذا العام ليلة السبت الموافق 20 أبريل(نيسان). وامتلأت أرفف المحال التجارية ومراكز التسوق بالمنتجات الخاصة بحق الليلة لا سيما الزي الإماراتي والأكياس القماشية المستوحاة من …




alt


شهدت أسواق الإمارات إقبالاً كبيراً على شراء المسلتزمات الخاصة باحتفالية ليلة النصف من شعبان والتي تعرف محلياً بـ”حق الليلة” والتي يحييها الإماراتيون سنوياً قي تقليد تراثي تعاقبوا عليه جيلاً بعد جيل، وتصادف هذا العام ليلة السبت الموافق 20 أبريل(نيسان).

وامتلأت أرفف المحال التجارية ومراكز التسوق بالمنتجات الخاصة بحق الليلة لا سيما الزي الإماراتي والأكياس القماشية المستوحاة من التراث، ومنتجات الحلويات وغيرها، والتي يتم تسليمها للأطفال وهم ينشدون أغاني الأجداد “عطونا .. الله يعطيكم . . بيت مكة يوديكم”.

فعاليات مدرسية
وأكدت الكثير من العائلات التي أقبلت على شراء المنتجات، أن تحضيراتها تأتي تلبية لطلبات المدارس التي ستعمل على الاحتفاء بالفعالية، بما تحمله من رمزية تراثية وثقافة ووطنية.

ورأوا أن مناسبة “حق الليلة” تعتبر تقليداً موجوداً في كل دول الخليج، يساهم في تربية النشء على قيم حب الخير والتكافل، وتحافظ على عادات وتقاليد الآباء والأجداد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً