نصائح للتعامل مع انخفاض ضغط الدم في رمضان

نصائح للتعامل مع انخفاض ضغط الدم في رمضان

يعد انخفاض ضغط الدم من المشاكل الرائجة التي تصيب الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية بسبب عدم حصول الجسم على المغذيات الأساسية اليومية.وهو في حقيقة الأمر مرض يصيب فئة السيدات بسبب حصول الدورة الشهرية. وتتضاعف هذه المشكلة بشكل أكبر خلال شهر الصيام التي أصبحت أسابيع معدودة تفصلنا عن استقباله. ولأن صحتك تهمنا، اخترنا أن نقدم في …

يعد انخفاض ضغط الدم من المشاكل الرائجة التي تصيب الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية بسبب عدم حصول الجسم على المغذيات الأساسية اليومية.

وهو في حقيقة الأمر مرض يصيب فئة السيدات بسبب حصول الدورة الشهرية. وتتضاعف هذه المشكلة بشكل أكبر خلال شهر الصيام التي أصبحت أسابيع معدودة تفصلنا عن استقباله.

ولأن صحتك تهمنا، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل النصائح الطبية التي تساعدك سيدتي على الصيام بشكل آمن على صحتك فتابعينا.

انخفاض ضغط الدم

ماهي أعراض انخفاض ضغط الدم ؟

  • الإحساس بالدوار والغثيان.
  • تسارع في ضربات القلب.
  • التنفس بشكل سريع وغير عميق.
  • شحوب الوجه والإحساس بالبرودة.

عند الإحساس بهذه الأعراض التي تظهر كلها في نفس الوقت يجب عليك سيدتي الجلوس فورا او الاستلقاء لتفادي الإصابة في حال حدوث الإغماء.

كيفية تفادي الإصابة بانخفاض ضغط الدم خلال الصيام

  • الحصول على الأطعمة الغنية بالبروتين، الكربوهيدرات المعقدة، الخضراوات، الفواكه والمكسرات التي تشكل مصدر جيد للمغذيات الأساسية مثل المعادن، الفيتامينات والسكريات التي يحولها الجسم لطاقة.
  • انتبهي سيدتي من الإصابة الجفاف لأنه يعتبر من أبرز العوامل التي انخفاض ضغط الدم، مشكلة قد تتضاعف خلال شهر رمضان بسبب طول الوقت. يجب الحرص على شرب الماء بكمية كافية بين طيلة الوقت بين الإفطار والسحور، يمكنك أيضا تناول شاي الأعشاب للتخفيف من الجفاف.
  • قد لا يتبادر إلى ذهنك هذا السبب، لكن التعرض للحرارة المرتفعة والرطوبة يسبب لك الإجهاد الذي يؤثر سلبا على مرض انخفاض ضغط الدم ويزيد من سوء الحالة. تأكدي سيدتي من تجنب التعرض المطول لأشعة الشمس والبقاء في الأماكن الباردة خلال فترة الصيام.
  • على الرغم من أن الحركة مفيدة للدورة الدموية، لكن الراحة من الأمور الضرورية في حال انخفض ضغط الدم حتى نساهم في عودة الضغط إلى المستوى الطبيعي.
  • إذا كنت سيدتي تعانين من انخفاض ضغط الدم ، يمكنك تناول الصوديوم الذي يساعد في علاج هذه المشكلة بشكل صحي، وهو متوفر في مادة الملح على شرط أن لا يزيد تناول الصوديوم عن 10 ملغ في اليوم.
  • اعلمي سيدتي أن القيام ببعض التمارين الخفيفة والغر مجهدة يفيد في تحفيز الدورة الدموية وتنشيطها مما يخفف من الإحساس بالتعب والدوار. يمكنك القيام ببعض التمارين اليوغا التي تساعدك على تعزيز تدفق الدم في الجسم.

نصيحة صحية: في حال تواصل الشعور بأعراض انخفاض ضغط الدم خلال فترة الصيام فيجب عليك سيدتي مراجعة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب تفاديا لمشاكل صحية أخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً