عالم من الحشرات في الخضار الطازجة

عالم من الحشرات في الخضار الطازجة

embedded content استخدم طالب الطب الحيوي من جامعة ألبورغ الدنماركية، مارتن كاري كريستيانسن (28 عاماً)، مجهراً خاصاً للكشف عن الكائنات الحية التي تعيش على الخضروات الطازجة. واكتشف مارتن عالماً كاملاً من الكائنات الحية المختبئة في الخضروات الطازجة التي اشتراها من متجر بقالة عادي، ابتداء من الجزر والبطاطس وانتهاء بالكرفس والكراث. وأظهر المجهر الذي تبلغ درجة التكبير فيه 1000 مرة،…





استخدم طالب الطب الحيوي من جامعة ألبورغ الدنماركية، مارتن كاري كريستيانسن (28 عاماً)، مجهراً خاصاً للكشف عن الكائنات الحية التي تعيش على الخضروات الطازجة.

واكتشف مارتن عالماً كاملاً من الكائنات الحية المختبئة في الخضروات الطازجة التي اشتراها من متجر بقالة عادي، ابتداء من الجزر والبطاطس وانتهاء بالكرفس والكراث.

وأظهر المجهر الذي تبلغ درجة التكبير فيه 1000 مرة، مجموعة كبيرة من الحشرات التي شملت العث والمن، والديدان المستديرة، والبراغيث واليرقات، في أنواع مختلفة من الخضروات.

وقال مارتن معلقاً على تجربته: ” كان الكرفس والكراث أفضل مكان للعثور على الحشرات. في العينات التي أخذتها، وجدت بشكل رئيسي حشرات ميتة مثل العث والمن، وكان بعضها مغطى بالعفن”

وأضاف “من بين الحشرات الحية التي وجتها، يرقات الذباب، والديدان، إضافة إلى الكثير من البكتريا”.

ونصح مارتن بغسل الخضار جيداً قبل تناولها لقتل الحشرات الموجودة فيها والتخلص منها نهائياً، بحسب ما نقلت صحيفة ميرور البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً