سياسي سوداني : نطالب المجلس العسكري بمراجعة الاتفاقات مع قطر وتركيا

سياسي سوداني : نطالب المجلس العسكري بمراجعة الاتفاقات مع قطر وتركيا

طالب الخبير السياسي السوداني آدام مهدي المجلس العسكري في بلاده بمراجعة الاتفاقات التي أبرهما النظام السوداني السابق مع قطر وتركيا، خاصةً المشاريع المتفق عليها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وقال مهدي إن هناك اتفاقيات أبرمها الرئيس السابق عمر البشير مع النظام التركي والقطري، للحصول على دعم سياسي ومادي مقابل التنازل عن أراض سودانية تحت مسمى الاستثمار …




متظاهرون في السودان (أرشيف)


طالب الخبير السياسي السوداني آدام مهدي المجلس العسكري في بلاده بمراجعة الاتفاقات التي أبرهما النظام السوداني السابق مع قطر وتركيا، خاصةً المشاريع المتفق عليها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال مهدي إن هناك اتفاقيات أبرمها الرئيس السابق عمر البشير مع النظام التركي والقطري، للحصول على دعم سياسي ومادي مقابل التنازل عن أراض سودانية تحت مسمى الاستثمار وإعادة التأهيل كما في جزيرة سواكن في البحر الأحمر، مشيراً إلى ضرورة مراجعة الوضعية القانونية لهذه الاتفاقات التي تمس من السيادة السودانية عليها، حسب قوله.

وأشار الخبير السياسي آدام مهدي إلى ضرورة التعامل مع قادة النظام السابق بحسم من قبل المجلس العسكري في السودان، ومحاكمة المتهمين بالفساد، إضافة إلى الجرائم المرتبكة في العهود السابقة.

وأعرب ادام عن خوف المتظاهرين من عودة رموز النظام السابق عبر مجموعات لنشر الفوضى والأنشطة الإجرامية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً