مصادرعبرية: نشر تفاصيل صفقة القرن في نهاية إبريل

مصادرعبرية: نشر تفاصيل صفقة القرن في نهاية إبريل

نقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية أن مسؤولين أمريكيين قالوا إن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام، والمعروفة باسم “صفقة القرن”، يمكن أن تنشره بحلول نهاية الشهر الجاري. وذكرت مصادر مطلعة على الخطة أن الرئيس ترامب يعتزم تقديم مقاربة غير تقليدية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني ب الجمع بين حزمة من التنمية الاقتصادية للفلسطينيين ومحاولة التعامل مع العناصر السياسية في الصراع.ورفض …




بنيامين نتانياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره جاريد كوشنر (أرشيف)


نقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية أن مسؤولين أمريكيين قالوا إن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام، والمعروفة باسم “صفقة القرن”، يمكن أن تنشره بحلول نهاية الشهر الجاري.

وذكرت مصادر مطلعة على الخطة أن الرئيس ترامب يعتزم تقديم مقاربة غير تقليدية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني ب الجمع بين حزمة من التنمية الاقتصادية للفلسطينيين ومحاولة التعامل مع العناصر السياسية في الصراع.

ورفض البيت الأبيض التعليق عندما سئل عن تفاصيل الخطة.

ورغم احتمال نشر الخطة هذا الشهر، إلا أن المصادر أكدت أن تاريخ النشر لم يتقرر بعد، وأن الإدارة تدرس مجموعة متنوعة من العوامل، ومن الأسباب المحتملة للتأخير حلول عيد الفصح، وشهر رمضان.

وكانت وكالة رويترز نشرت يوم الجمعة، أنه من المتوقع أن يعرض ترامب “صفقة القرن” بعد تشكيل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو حكومته الجديدة.

ووفقاً للصحيفة الإسرائيلية أشارت المصادر الأمريكية إلى أن الخطة ستطالب الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني بتقديم تنازلات، وستتطرق إلى قضايا جوهرية مثل وضع القدس.

وجاء في التقرير أن تفاصيل صفقة القرن لا تزال سرية، على عكس المشاريع الأخرى التي غالباً ما تسربت تفاصيلها.

ويُعتبر أربعة أشخاص فقط “شركاء سريين” في هذه الصفقة، وهم السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، ومستشار الرئيس وصهره جارد كوشنر، ومستشار كوشنر آفي بيركوفيتش، بالإضافة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نفسه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً