بيونغ يانغ تتوج كيم بلقب الممثل الأعلى للشعب الكوري

بيونغ يانغ تتوج كيم بلقب الممثل الأعلى للشعب الكوري

أقامت سلطات كوريا الشمالية احتفالات حاشدة في بيونغ يانغ بعد جلسة مجلس الشعب الأعلى التي ألقى فيها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون كلمة، وشهدت تعديلاً كبير لنظام الدولة، وفق ما نقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، الأحد. وذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، الأحد، أن الاحتفالات الحاشدة أقيمت السبت، في ساحة كيم إيل سونغ في بيونغ يانغ، بمناسبة…




الزعيم الكوري الشمالية كيم جونغ  (يونهاب)


أقامت سلطات كوريا الشمالية احتفالات حاشدة في بيونغ يانغ بعد جلسة مجلس الشعب الأعلى التي ألقى فيها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون كلمة، وشهدت تعديلاً كبير لنظام الدولة، وفق ما نقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، الأحد.

وذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، الأحد، أن الاحتفالات الحاشدة أقيمت السبت، في ساحة كيم إيل سونغ في بيونغ يانغ، بمناسبة إعادة انتخاب الزعيم كيم رئيساً لمجلس شؤون الدولة.

وشارك فيها تشوي ريونغ هيه رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الأعلى، وبارك بونغ جو نائب لجنة إدارة شؤون الدولة، وكيم جيه ريونغ رئيس الوزراء، وغيرهم من القيادات المنتخبة حديثاً.

وتشير يونهاب إلى أن كيم حصل على لقب “الممثل الأعلى لجميع الشعب الكوري والقائد الأعلى للجمهورية” بعد تعديل كبير للنظام الأسبوع الماضي.

وأعلنت كوريا الشمالية تعديل الدستور في الجلسة البرلمانية التي استمرت يومي الخميس والجمعة، لكنها لم تكشف كيفية تعديله، وفقاً لنفس المصدر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً