إسرائيل تخطط لإطلاق رحلة ثانية إلى القمر

إسرائيل تخطط لإطلاق رحلة ثانية إلى القمر

أعلنت الشركة الإسرائيلية التي فشلت الخميس الماضي في إنزال المركبة الفضائية بيرشيت، على سطح القمر، أنها ستعمل على إطلاق بعثة ثانية بمسبار جديد غير مأهول إلى القمر. وقال الملياردير موريس كان رئيس سبيس آي.إل، المؤسسة التي مولت أول رحلة إسرائيلية للقمر بالتعاون مع شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية المملوكة للدولة، في تسجيل مصور الأحد، إنه سيبحث عن…




المركبة الفضائية الإسرائيلية قبل تحطمها (رويترز)


أعلنت الشركة الإسرائيلية التي فشلت الخميس الماضي في إنزال المركبة الفضائية بيرشيت، على سطح القمر، أنها ستعمل على إطلاق بعثة ثانية بمسبار جديد غير مأهول إلى القمر.

وقال الملياردير موريس كان رئيس سبيس آي.إل، المؤسسة التي مولت أول رحلة إسرائيلية للقمر بالتعاون مع شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية المملوكة للدولة، في تسجيل مصور الأحد، إنه سيبحث عن مانحين جدد لتصنيع مركبة فضائية جديدة، باسم بيرشيت 2، ستحاول الوصول إلى القمر قريباً.

وقال كان إن “هذا جزء من رسالته لجيل الشباب: حتى إذا لم تنجح، عليك أن تنهض مجدداً وتحاول”.

وتحطمت بيريشيت، الخميس الماضي في المرحلة الأخيرة للهبوط على سطح القمر، بعد أكثر من شهر ونصف من إطلاقها إلى الفضاء، لتفشل إسرائيل في أن تكون رابع دولة في العالم تنزل مركبة على القمر.

وأطلقت بيرشيت، التي تزن نحو 585 كيلوغراماً وتكلفت 100 مليون دولار، في 22 فبراير(شباط) الماضي في أول بعثة إسرائيلية إلى القمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً