شرطة أبوظبي تدعو السائقين للالتزام بالسرعات المحددة في مناطق المدارس

شرطة أبوظبي تدعو السائقين للالتزام بالسرعات المحددة في مناطق المدارس

دعت شرطة أبوظبي، اليوم الأحد، السائقين إلى الالتزام بقوانين وأنظمة المرور والقيادة بالسرعات القانونية، موضحةً أن السرعة المحددة في مناطق المدارس، هي 40 كيلومتراً في الساعة، وحثت على زيادة الانتباه حفاظاً على سلامة الطلبة، وذلك ضمن مبادرة العودة للمدارس تحت شعار “خلونا نعبر”. ولفتت شرطة أبوظبي، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إلى أهمية إيقاف المركبات عند مشاهدة إشارة…




alt


دعت شرطة أبوظبي، اليوم الأحد، السائقين إلى الالتزام بقوانين وأنظمة المرور والقيادة بالسرعات القانونية، موضحةً أن السرعة المحددة في مناطق المدارس، هي 40 كيلومتراً في الساعة، وحثت على زيادة الانتباه حفاظاً على سلامة الطلبة، وذلك ضمن مبادرة العودة للمدارس تحت شعار “خلونا نعبر”.

ولفتت شرطة أبوظبي، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إلى أهمية إيقاف المركبات عند مشاهدة إشارة “قف” على جانب الحافلة المدرسية، ومنع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 أعوام، أو من يقل طولهم عن 145 سنتميتراً، من الجلوس في المقاعد الأمامية للمركبة.

برامج توعوية
وأكدت الحرص على تكثيف برامج التوعية المرورية بأساليب مميزة، ومتطورة، وفعالة، ليكون لها التأثير الإيجابي على مختلف فئات مستخدمي الطريق، وتعريفهم بالقوانين والأنظمة، حرصاً على توفير أعلى معايير السلامة المرورية.

وناشدت سائقي الحافلات المدرسية بضرورة الالتزام بمعايير الأمن والسلامة، واحترام قوانين السير والمرور، وأنظمة السلامة المرورية، وآداب الطريق، والحفاظ على أرواح مستخدمي الطريق، وفي مقدمتهم طلاب وطالبات المدارس، مشيدةً بجهود مؤسسة مواصلات الإمارات، ودورها الريادي في هذا الجانب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً