بدء المرحلة التجريبية للتقييم الموحّد لبرنامج التربية الأخلاقية

بدء المرحلة التجريبية للتقييم الموحّد لبرنامج التربية الأخلاقية

أعلن برنامج التربية الأخلاقية عن بدء المرحلة التجريبية في تنفيذ التقييم الموحّد لبرنامج التربية الأخلاقية «MESA» أمس، حيث سيغطي 78 مدرسة موزعة في جميع إمارات الدولة، ليشمل أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من الصفوف الثالث والخامس والسابع والتاسع، خلال الفترة من 14 و18 إبريل/‏‏ نيسان الحالي.وفي هذا الإطار يستخدم التقييم الموحّد أحدث أساليب القياس والتقييم لقياس …

emaratyah

أعلن برنامج التربية الأخلاقية عن بدء المرحلة التجريبية في تنفيذ التقييم الموحّد لبرنامج التربية الأخلاقية «MESA» أمس، حيث سيغطي 78 مدرسة موزعة في جميع إمارات الدولة، ليشمل أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من الصفوف الثالث والخامس والسابع والتاسع، خلال الفترة من 14 و18 إبريل/‏‏ نيسان الحالي.
وفي هذا الإطار يستخدم التقييم الموحّد أحدث أساليب القياس والتقييم لقياس مدى فهم الطلاب لمادة التربية الأخلاقية وفعالية المنهج وأثره في تطوير بناء شخصية الطالب، حيث يقوم بطرح أسئلة متنوعة على الطلاب عبر أجهزة الحاسوب، تتناول سلوكيات ومعارف الطلاب.
وصرّح محمد خليفة النعيمي مدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، المكتب المسؤول عن إطلاق وتطوير برنامج التربية الأخلاقية في الإمارات، بأن التقييم سيساعد بالدرجة الأولى على قياس مدى معرفة الطلاب وانطباعاتهم حول القيم والأخلاق المشمولة في المنهج، وأيضاً معرفة مدى فعالية هذا البرنامج في تعزيز القيم الأخلاقية بشكل عام، وتطوّر بناء شخصية الأفراد في مجتمعنا وانعكاسها على العالم.
ويأتي تنظيم التقييم الموحد بالتعاون مع شركة ConnecME للإشراف على تطبيق التقييم في 78 مدرسة في جميع أنحاء الإمارات وزيارتها. وأجرى برنامج التربية الأخلاقية مؤخراً استطلاعاً شمل 617 مدرسة، مدعماً بزيارات ميدانية إلى 48 مدرسة حكومية وخاصة في الإمارات، كما يجري حالياً زيارات ميدانية ل 50 مدرسة أخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً