الوطني للأرصاد: المنخفض الجوي يستمر تأثيره اليوم ويتراجع الإثنين

الوطني للأرصاد: المنخفض الجوي يستمر تأثيره اليوم ويتراجع الإثنين

توقع المركز الوطني الإماراتي للأرصاد، أن تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها الدولة حالياً حتى اليوم الأحد، على أن يتراجع تأثيرها غداً الإثنين. وأشار المركز ، إلى أن “الدولة تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي وآخر علوي محملاً بكتلة هوائية باردة نتج عنها سقوط أمطار مختلفة الغزارة على أغلب مناطق الإمارات، يصاحبها البرق والرعد والرياح القوية …




مركبات تسير في جو ماطر بالعاصمة الإماراتية أبوظبي (أرشيف)


توقع المركز الوطني الإماراتي للأرصاد، أن تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها الدولة حالياً حتى اليوم الأحد، على أن يتراجع تأثيرها غداً الإثنين.

وأشار المركز ، إلى أن “الدولة تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي وآخر علوي محملاً بكتلة هوائية باردة نتج عنها سقوط أمطار مختلفة الغزارة على أغلب مناطق الإمارات، يصاحبها البرق والرعد والرياح القوية أحياناً”.

وأفاد، أن “اليوم الأحد ستخف حدة حالة عدم الاستقرار تدريجياً مع استمرار احتمالية سقوط بعض الأمطار نهاراً على بعض المناطق خاصة الشرقية والشمالية، وتقل كميات السحب من بعد الظهر والمساء”.

ولفت إلى أن “طقس يوم الإثنين سيكون غائماً جزئياً إلى صحو وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق، حيث يتراجع تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على الدولة”.

ودعا المركز الوطني للأرصاد إلى الحذر أثناء القيادة بسبب سقوط الأمطار وتدني مدى الرؤية الأفقية، والابتعاد عن أماكن جريان الأودية والامتناع عن ارتياد البحر نتيجة اضطرابه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً