السودان: دلقو نائباً لرئيس المجلس العسكري

السودان: دلقو نائباً لرئيس المجلس العسكري

عين قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دلقو، مساء اليوم السبت، نائباً لرئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان. وجرى الإعلان عن تشكيلة المجلس العسكري الانتقالي الجديد برئاسة عبدالفتاح برهان، وعضوية مجموعة من الجيش والشرطة والأمن فضلاً عن قوات الدعم السريع.وقد تمت ترقية قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان المعروف بـ”حميدتي” إلى رتبة فريق أول، قبل تعيينه نائباً لرئيس المجلس…




نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي محمد حمدان دلقو (أرشيف)


عين قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دلقو، مساء اليوم السبت، نائباً لرئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان.

وجرى الإعلان عن تشكيلة المجلس العسكري الانتقالي الجديد برئاسة عبدالفتاح برهان، وعضوية مجموعة من الجيش والشرطة والأمن فضلاً عن قوات الدعم السريع.

وقد تمت ترقية قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان المعروف بـ”حميدتي” إلى رتبة فريق أول، قبل تعيينه نائباً لرئيس المجلس العسكري الانتقالي.

وعند اندلاع التظاهرات في التاسع من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، اتخذ “حميدتي” موقف الحياد، رغم انتشار قواته في أنحاء العاصمة الخرطوم، حيث حرص الرجل في خطابات مختلفة على توجيه قواته بعدم التعرض للمتظاهرين.

كما اعتذر “حميدتي” عن المشاركة في المجلس العسكري السابق برئاسة عوض بن عوف، وأعلن انحيازه لمطالب المحتجين في إبعاد الرجل ونقل السلطة لحكومة مدنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً