إيطاليا تخشى على مواطنيها في ليبيا

إيطاليا تخشى على مواطنيها في ليبيا

أكدت وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا، أن بلادها لديها وحدة عسكرية تضم حوالي 400 جندي في ليبيا منذ فترة طويلة. وقالت الوزيرة ترينتا، في مداخلة بمؤتمر الدفاع المشترك، الذي عقد أمس الجمعة، بمقر قيادة سرب البحرية في روما، إن “خوفنا من الأوضاع في ليبيا مردّه وجود كثير من مواطنينا هناك”، وفقاً لما نقتله “بوابة إفريقيا” الإخبارية عن …




جنود في الجيش الإيطالي (أرشيف)


أكدت وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا، أن بلادها لديها وحدة عسكرية تضم حوالي 400 جندي في ليبيا منذ فترة طويلة.

وقالت الوزيرة ترينتا، في مداخلة بمؤتمر الدفاع المشترك، الذي عقد أمس الجمعة، بمقر قيادة سرب البحرية في روما، إن “خوفنا من الأوضاع في ليبيا مردّه وجود كثير من مواطنينا هناك”، وفقاً لما نقتله “بوابة إفريقيا” الإخبارية عن وكالة “آكي” الإيطالية.

وأوضحت ترينتا، أن مقر قيادة البعثة الثنائية للمساعدة والدعم في ليبيا (ناف كابري)، يواصل العمل في ميناء طرابلس، لتوفير أنشطة الدعم لخفر السواحل والبحرية الجيش الليبي، بناء على طلب السلطات المحلية نفسها.

وأكدت الوزيرة أنه يوجد في طرابلس أيضاً، فريق متنقل مختص بالتدريب وتوفير الدعم الفني والخاص بالبنية التحتية، لقوات الأمن الليبية، مشيرة إلى أنه “تتواجد في مصراتة فرقة أبقراط في مستشفى مخصص لأنشطة الرعاية الصحية”.

وطالبت وزيرة الدفاع جميع دول الناتو والاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولية أكبر، في جميع القضايا المتعلقة باستقرار وأمن منطقة المتوسط، بينها الملف الليبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً