دبلوماسي :مصر قد تقود مبادرة لدعم السودان باعتبارها رئيس الإتحاد الأفريقي

دبلوماسي :مصر قد تقود مبادرة لدعم السودان باعتبارها رئيس الإتحاد الأفريقي

توقع مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق السفير علي الحفني أن تقود مصر باعتبارها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي مبادرة عاجلة من أجل التضامن مع السودان في الأحداث التي تشهدها والوقوف بجانبها حتى تصل إلى الاستقرار وبر الأمان. وقال السفير علي الحفني إن مصر تدرك أهمية السودان باعتبارها دولة جوار لها وأهمية تعزيز الاستقرار بها في أقرب وقت، حيث عدم…




مظاهرات السودان (أرشيف)


توقع مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق السفير علي الحفني أن تقود مصر باعتبارها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي مبادرة عاجلة من أجل التضامن مع السودان في الأحداث التي تشهدها والوقوف بجانبها حتى تصل إلى الاستقرار وبر الأمان.

وقال السفير علي الحفني إن مصر تدرك أهمية السودان باعتبارها دولة جوار لها وأهمية تعزيز الاستقرار بها في أقرب وقت، حيث عدم استقرار السودان لن يؤثر على مصر فقط بل كافة دول الجوار التي تشترك معها السودان في الحدود.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق إلى أن مصر تأمل أن تصل السودان إلى بر الأمان دون أن تتدخل في شؤونها ولينعم الشعب السوداني بالاستقرار وفق خياراته وما طالب به في التظاهرات الذي خرج فيها.

وشدد السفير علي الحفني على ضرورة تجنب السودان أي سيناريو آخر سواء الاستقرار والابتعاد تماما عن أي محاولات تسعى لنشر الفوضى مثلما حدث في ليبيا وسوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً