مئات المهاجرين المتجهين إلى أمريكا يصلون المكسيك

مئات المهاجرين المتجهين إلى أمريكا يصلون المكسيك

وصل مئات المهاجرين إلى المكسيك في طريقهم إلى الولايات المتحدة، حيث وصل إلى مدينة سيوداد هيدالجو جنوبي المكسيك اليوم الجمعة، ما لا يقل عن 1100 مهاجر من هندوراس. واتهم رئيس هيئة الهجرة المكسيكية تواتيوه جويلين، الحكومة في هندوراس، بأنها لا تقوم بالإجراءات الكفيلة بمكافحة هذه الموجات القوية من الهجرة.وقال جويلين: “حكومات أمريكا الوسطى، وخاصة هندوراس لا توفي …




(أرشيف)


وصل مئات المهاجرين إلى المكسيك في طريقهم إلى الولايات المتحدة، حيث وصل إلى مدينة سيوداد هيدالجو جنوبي المكسيك اليوم الجمعة، ما لا يقل عن 1100 مهاجر من هندوراس.

واتهم رئيس هيئة الهجرة المكسيكية تواتيوه جويلين، الحكومة في هندوراس، بأنها لا تقوم بالإجراءات الكفيلة بمكافحة هذه الموجات القوية من الهجرة.
وقال جويلين: “حكومات أمريكا الوسطى، وخاصة هندوراس لا توفي بنصيبها من التنمية الاجتماعية”.
وفي كل عام يهرب مئات الآلاف من البشر فراراً من العنف والفقر في أمريكا الوسطى ويحاولون الوصول إلى الولايات المتحدة.
وتعتزم الإدارة الأمريكية عدم السماح لهم بدخول أراضيها، حيث هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتقليص المساعدات المالية لهم وإغلاق الحدود في حالة عدم قيام دول المنطقة بما يلزم لوقف حركات الهجرة الكثيفة.
ووصل خلال مارس (آذار) الماضي على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة 103492 مهاجراً، وهو أكبر عدد لموجات المهاجرين منذ اثنتي عشرة سنة.

كان من بين هؤلاء مهاجرون ألقي القبض عليهم خلال تجاوزهم غير الشرعي للحدود ، ومنهم باحثون عن اللجوء، ومهاجرون يريدون العبور بدون تأشيرة مرور لأمريكا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً