اعتقال متشدد في تونس خطط لعملية إرهابية

اعتقال متشدد في تونس خطط لعملية إرهابية

تمكن ضباط باللواء التونسي لمكافحة الإرهاب من القبض على إرهابي بمنطقة سيدي (غربي العاصمة) كان قد خطط للقيام بعملية إرهابية داخل البلاد، وفقاً للبيان الصحافي الصادر عن وزارة الداخلية. وأوضح المصدر ذاته، أن المتهم كان على اتصال بالعناصر الإرهابية في مناطق النزاع من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وحصل أيضاً على معلومات حول كيفية صنع متفجرات محلية الصنع وقام بالفعل بالتدريب…




قوات مكافحة الإرهاب التونسية (أرشيف)


تمكن ضباط باللواء التونسي لمكافحة الإرهاب من القبض على إرهابي بمنطقة سيدي (غربي العاصمة) كان قد خطط للقيام بعملية إرهابية داخل البلاد، وفقاً للبيان الصحافي الصادر عن وزارة الداخلية.

وأوضح المصدر ذاته، أن المتهم كان على اتصال بالعناصر الإرهابية في مناطق النزاع من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وحصل أيضاً على معلومات حول كيفية صنع متفجرات محلية الصنع وقام بالفعل بالتدريب على صنعها.

وذكر أيضاً أن قاضي التحقيقات بالمحكمة المتخصصة في مكافحة الإرهاب قد أصدر أمراً بإيداعه أحد السجون لحين الانتهاء من التحقيقات.

وتعد المناطق الوعرة من الحدود مع الجزائر -خاصة تلك التي تعبر مدن الكاف والقصرين- بمثابة ونقطة التقاء للإرهابيين القادمين من شمال إفريقيا ومنطقة الساحل.

وتكررت المواجهات بين الجيش الجزائري والإرهابيين كثيراً في هذه المناطق، وكانت تونس شاهدة على 3 عمليات إرهابية كبيرة حدثت وتسببت في مقتل 72 شخصاً من بينهم 60 سائحاً عام 2015.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً