نوع من المكسرات يحميك من مرض السكر وأمراض القلب

نوع من المكسرات يحميك من مرض السكر وأمراض القلب

فوائد عديدة للبندق: للشعر، والصحة بوجه عام؛ فهو غني بالبروتين والدهون والفيتامينات والمعادن، التي تفيد صحتك؛ مما يجعله إضافة لذيذة للعديد من الأطباق.. إليك أبرز فوائده الصحية. 1. تقليل خطر السمنة.. يعزز البندق عملية الأيض، ويساعد على إنقاص الوزن، زيادة التمثيل الغذائي ومعدل حرق السعرات الحرارية وتحويلها إلى طاقة، وتعزيز صحة القلب.. فهو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 9 الدهنية، التي…

فوائد عديدة للبندق: للشعر، والصحة بوجه عام؛ فهو غني بالبروتين والدهون والفيتامينات والمعادن، التي تفيد صحتك؛ مما يجعله إضافة لذيذة للعديد من الأطباق.. إليك أبرز فوائده الصحية.

1. تقليل خطر السمنة.. يعزز البندق عملية الأيض، ويساعد على إنقاص الوزن، زيادة التمثيل الغذائي ومعدل حرق السعرات الحرارية وتحويلها إلى طاقة، وتعزيز صحة القلب.. فهو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 9 الدهنية، التي تساهم في زيادة الكوليسترول الجيد، وانخفاض الكوليسترول السيئ.

اقرئي أيضا : صحتك ورشاقتك بالمكسرات

alt

2. منع السرطان.. حبات البندق مليئة بمضادات الأكسدة القوية، التي تقلل من تأثير الجذور الحرة في الجسم التي تسبب السرطان، يحتوي البندق والمكسرات الشجرية الأخرى على مضادات أكسدة تسمى البرانثوسيانيد، والتي قد تساعد في منع بعض أنواع السرطان.

3. مرض السكري.. يمكن أن يساعد البندق في خفض مستويات السكر في الدم، وتحسين حساسية الأنسولين

4. انخفاض الالتهاب.. البندق يحمل خصائص مضادة للالتهابات بسبب ارتفاع تركيز الدهون الصحية فيه؛ فيقلل من فرص الالتهاب لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً