بعد خمس أعوام من إطلاقه.. فيس بوك تفكر في الاستغناء عن “ماسنجر” وإعادة الدردشة إلى تطبيقها

بعد خمس أعوام من إطلاقه.. فيس بوك تفكر في الاستغناء عن “ماسنجر” وإعادة الدردشة إلى تطبيقها

قامت فيس بوك قبل خمس أعوام بإجبار مئات ملايين المستخدمين على تنزيل تطبيق ماسنجر للتواصل مع أصدقائهم، واليوم على ما يبدو أنها قد تتراجع عن هذا القرار وتعيد السماح بالدردشة عبر تطبيق فيس بوك نفسه بدون الحاجة إلى ماسنجر.

قامت فيس بوك قبل خمس أعوام بإجبار مئات ملايين المستخدمين على تنزيل تطبيق ماسنجر للتواصل مع أصدقائهم، واليوم على ما يبدو أنها قد تتراجع عن هذا القرار وتعيد السماح بالدردشة عبر تطبيق فيس بوك نفسه بدون الحاجة إلى ماسنجر.

نشرت الباحثة في مجال الهندسة العكسية Jane Manchun Wong لقطة شاشة تظهر عمل خاصية الدردشة عبر تطبيق فيس بوك مباشرة من خلال الضغط على الأيقونة المعروفة في أعلى يمين التطبيق والتي تعمل اليوم كزر اختصار لفتح ماسنجر أو تنزيله.

حالياً الدردشة عبر تطبيق فيس بوك نفسه تعمل بالمزايا الرئيسية فقط، فلو أردت وضع تفاعل على رسالة، إجراء مكالمة صوتية أو مرئية، إرسال الصور وغيرها من المزايا المعتادة في برامج الدردشة، عليك تنزيل أو استخدام تطبيق ماسنجر الرسمي.

لا نعلم بعد إن كان هذا التقييد مؤقت ريثما تختبر فيس بوك كل شيء وتطلقها لاحقاً، أم أنها ستستمر بهذا الشكل بحيث يكون التواصل الأساسي بالرسائل النصية متاحاً بدون الحاجة لماسنجر، ولو أردت خصائص أكثر عليك استخدام التطبيق المخصص لذلك.

الجدير بالذكر أن مارك زوكربيرغ برر حينها قرار فيس بوك بإجبار المستخدمين على الاعتماد على تطبيق منفصل للدردشة، بأن إضافة المزايا الجديدة يتطلب إجراء الكثير من الخطوات لوضعها في تطبيق الشبكة الاجتماعية نفسه، لذا هناك سبب وجيه لفعلها عبر تطبيق مستقل، وبعد شهر واحد من قرار الإجبار، استحوذت على واتساب!.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً