وزير بريطاني يرجح طرح استفتاء ثان حول بريكست

وزير بريطاني يرجح طرح استفتاء ثان حول بريكست

أكد وزير المالية البريطاني فيليب هاموند، اليوم الجمعة، أنه من “المرجح للغاية” أن يقدم البرلمان خطة لإجراء استفتاء ثان حول الانسحاب من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، لكنه قال إن الحكومة تبقي على موقفها المعارض لأي تصويت جديد. وقال هاموند للصحافيين في إطار اجتماعات الربيع المشتركة لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن: “إنه اقتراح قد يقع ومن المحتمل للغاية…




وزير المالية البريطاني فيليب هاموند (أرشيف)


أكد وزير المالية البريطاني فيليب هاموند، اليوم الجمعة، أنه من “المرجح للغاية” أن يقدم البرلمان خطة لإجراء استفتاء ثان حول الانسحاب من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، لكنه قال إن الحكومة تبقي على موقفها المعارض لأي تصويت جديد.

وقال هاموند للصحافيين في إطار اجتماعات الربيع المشتركة لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن: “إنه اقتراح قد يقع ومن المحتمل للغاية تقديمه للبرلمان في وقت ما”.
واتفقت الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بعد انسحاب بريطانيا الخميس، على منح لندن تمديد لـ”بريكست” حتى 31 من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
وأكد هاموند أن موقف حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي “لم يتغير” بشأن استفتاء جديد.
وأضاف “الحكومة تعارض فكرة الاستفتاء ولذا لا ندعمه”.

وطالب نواب البرلمان البريطاني زعيم حزب العمال جيريمي كوربين بإدراج إجراء استفتاء ثاني في المفاوضات مع الحكومة لحل جمود بريكست.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً