ثورة النقل المقبلة .. ناطحة سحاب بمهبط “سيارات طائرة”

ثورة النقل المقبلة .. ناطحة سحاب بمهبط “سيارات طائرة”

سيضم برج باراماونت ميامي وورلد سنتر (Paramount Miami Worldcenter) ميناء جويا لـ”السيارات الطائرة” على سطحه، ليستعد لثورة النقل المقبلة: الطيران داخل المدن. تقوم نحو 12 شركة بتطوير طائرات صغيرة لديها القدرة على الإقلاع والهبوط العمودي (VTOLs)، تُعرف باسم طائرات الركاب أو ‘السيارات الطائرة’ أو سيارات الأجرة الجوية، وتتمتع بالقدرة على التحليق فوق المدن في العقود المقبلة، سواء كانت مركبات خاصة …

ثورة النقل المقبلة .. ناطحة سحاب بمهبط

سيضم برج باراماونت ميامي وورلد سنتر (Paramount Miami Worldcenter) ميناء جويا لـ”السيارات الطائرة” على سطحه، ليستعد لثورة النقل المقبلة: الطيران داخل المدن.

تقوم نحو 12 شركة بتطوير طائرات صغيرة لديها القدرة على الإقلاع والهبوط العمودي (VTOLs)، تُعرف باسم طائرات الركاب أو ‘السيارات الطائرة’ أو سيارات الأجرة الجوية، وتتمتع بالقدرة على التحليق فوق المدن في العقود المقبلة، سواء كانت مركبات خاصة أو كجزء من أساطيل خدمات نقل خاصة.

ومن المتوقع أن تكون هذه الطائرات الكهربائية أقل صخبا من شاحنة وأخف وزنا من مروحية، وقادرة على التحليق لأكثر من 300 كيلومتر في الساعة، ويمكن أن يقودها طيارون أو أن تكون ذاتية القيادة، كما أنها تقلل بشكل كبير من أوقات السفر وحركة المرور، وفقا لصحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً