الجزائريون يتظاهرون للجمعة الثامنة

الجزائريون يتظاهرون للجمعة الثامنة

سار حشد هائل من المتظاهرين في وسط الجزائر العاصمة في يوم الجمعة الثامن على التوالي، والأول منذ تولي الرئيس الانتقالي منصبه، وإعلانه عن تنظيم انتخابات رئاسية في 4 يوليو (تموز). ويصعب تحديد العدد الدقيق للمتظاهرين، إذ لا تنشر السلطات ولا المحتجون أرقاماً. لكن الحشد الهائل كان ملأ بعيد الظهر وسط العاصمة بأعداد توازي على الأقل الأعداد التي كانت…




متظاهرون جزائريون (إ ب أ)


سار حشد هائل من المتظاهرين في وسط الجزائر العاصمة في يوم الجمعة الثامن على التوالي، والأول منذ تولي الرئيس الانتقالي منصبه، وإعلانه عن تنظيم انتخابات رئاسية في 4 يوليو (تموز).

ويصعب تحديد العدد الدقيق للمتظاهرين، إذ لا تنشر السلطات ولا المحتجون أرقاماً. لكن الحشد الهائل كان ملأ بعيد الظهر وسط العاصمة بأعداد توازي على الأقل الأعداد التي كانت تنزل أيام الجمعة خلال الأسابيع السابقة، والتي كانت تعتبر ضخمة بالفعل.

وشهدت الجزائر العاصمة اليوم الجمعة، انتشاراً مكثفاً لرجال الشرطة في مختلف الساحات تحسباً لتظاهرات مليونة دعت لها هيئات في الحراك الشعبي.

يشار أن الجزائر تشهد احتجاجات منذ 22 فبراير(شباط) الماضي أدت إلى استقالة الرئيس بوتفليقة وإعلان شغور منصبه الذي تولاه بن صالح بحسب المادة 102، غير أن المتظاهرين يواصلون حراكهم مطالبين باقتلاع كل رموز النظام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً