الآلاف يحتشدون في الخرطوم لـ “استكمال الثورة”

الآلاف يحتشدون في الخرطوم لـ “استكمال الثورة”

قال شاهد من رويترز، إن مئات الآلاف من المتظاهرين احتشدوا بالشوارع المحيطة بمجمع وزارة الدفاع، في وسط العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الجمعة. وعبر المحتجون عن غضبهم تجاه المجلس العسكري الانتقالي الحاكم، الذي أعلن فترة انتقالية مدتها عامان كحد أقصى، بعد أن أطاح الجيش بالرئيس عمر البشير أمس الخميس.وبدأ الجيش السوداني اليوم، حواراً مع المحتجين المعتصمين بمقر …




(تويتر)


قال شاهد من رويترز، إن مئات الآلاف من المتظاهرين احتشدوا بالشوارع المحيطة بمجمع وزارة الدفاع، في وسط العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الجمعة.

وعبر المحتجون عن غضبهم تجاه المجلس العسكري الانتقالي الحاكم، الذي أعلن فترة انتقالية مدتها عامان كحد أقصى، بعد أن أطاح الجيش بالرئيس عمر البشير أمس الخميس.
وبدأ الجيش السوداني اليوم، حواراً مع المحتجين المعتصمين بمقر القيادة العامة، في إطار محاولاته امتصاص غضبهم.
وخاطب ضباط في الجيش السوداني مئات الآلاف من المعتصمين، مؤكدين وقوف الجيش مع مطالبهم في انتقال السلطة إلى حكومة مدنية ومخاطبة شواغلهم.
وبالإضافة إلي ذلك، تجددت التظاهرات اليوم في سبع من مدن الولايات السودانية المختلفة، احتجاجاً على تسمية وزير الدفاع السابق عوض بن عوف رئيساً للمجلس العسكري الانتقالي، وللمطالبة بتسليم السلطة لحكومة انتقالية، بحسب شهود عيان.
وفي ذات المنحى أدى مئات الآلاف من المحتجين السودانيين صلاة الجمعة اليوم، أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني، حيث يدخل الاعتصام الذي نفذوه أمامها يومه السابع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً